الرئيسية كيداهم فلفل شطة كيف تتجنبين الخيانة الزوجية

كيف تتجنبين الخيانة الزوجية

130
0
مشاركة

من أصعب المواقف التى تمر بها العلاقة الزوجية هى الخيانة، وكمعظم الأمراض العضوية أو الاجتماعية فالوقاية خيراً من العلاج، كونى لزوجك زوجة وصديقة وعشيقة وأخت وأم، حتى لا تتركى له أى سبب للبحث عن ما يفتقده خارج علاقة الزواج.

اجعلى حياة زوجك معكِ أكثر إثارة من عالمه الافتراضى على الإنترنت

حاولى ملىء وقت زوجك بالنشاطات التى يحبها، ولا تفتحى الإنترنت أو تتصفحى تليفونك وأنتم معاً، حتى لا تشجعيه على الدخول على الإنترنت فى أوقات فراغه، خطورة الإنترنت أنه قد ينجم عنه علاقات افتراضيه قد تهدد علاقتك الزوجية.

اجعلى زواجك فى أعلى قائمة أولوياتك

الزواج والأسرة هم مصدر الاستقرار الذى يحقق لكِ الدافع للاستمرار فى نواحى الحياة الأخرى، اجعليه أهم أولوياتك، ولا تفضلى أى شىء آخر فوقه، لأن أولوياتك تنعكس على رد فعل زوجك تجاهك وتجاه علاقتكما.

حددى رؤية معينة لعلاقتك الزوجية

شاركى زوجك بكتابة ما هى أهم خمسة أشياء ترينها فى الزواج الناجح، وقارنيها برؤيته الشخصية للزواج الناجح، ناقشوا النتائج جيداً واخرجى من هذا التمرين سوياً برؤية توافقية لزواجكما، واعملوا سوياً على تحقيقها.

جدى الوقت لعمل أشياء مسلية معاً

مثل يوم أسبوعى للعب مع العائلة، أو الخروج لتجربة شىء جديد سوياً، قد يعطى لزواجك نكهة مرحة تمحو القليل من الضغوط اليومية.

تمتعى بعلاقة رومانسية وحميمة مع زوجك

يجب أن تلتزموا بموعد رومانسى يضمكما أنتما الاثنين فقط، هذا قد يساعد فى التحضير للعلاقة الحميمة التى تجدد الرومانسية فى حياتك الروتينية، وتساعد على محو أى سحابة من الخلافات أو النفور الناتج من تحديات الحياة والأسرة.

تكلموا سوياً واستمعوا لبعضكما البعض

كونى له صديقة وخزينة أسراره، تكلمى معه فيما يضايقك ويفرحك، واستمعى منه فيما يؤرقه وما يجعله سعيداً، التحدث يجعلك تتغلبين بسهولة من ظاهرة الخرس الزوجى التى تقضى بصمت على الحياة الزوجية. وعندما تتحدثين إليه، ادخلي فى كلامك عبارات تبين له كم أنت تحبيه وفخورة به وتقدرين وجوده فى حياتك. 

باختصار اشغلى وقته بما يمتعه، وأنتِ أدرى الناس به، حتى لا يشعر للحظة أنه بحاجة إلى امرأة أخرى، لكن نصيحتى لا تضغطى عليه كلياً، واتركى له مساحة من الحرية، حتى لا يشعر بالاختناق ويأتى بنتائج عكسية، حفظ الله أسركم من كل مكروه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here