الرئيسية كيداهم فلفل شطة كيف تتغلبين على خجلك من الرجال؟

كيف تتغلبين على خجلك من الرجال؟

116
0
مشاركة

هل تقابلت حديثا مع رجل تعجبين به، ولكن شعورك الزائد بالخجل يسبب التوتر في العلاقة بينكما؟ لا تقلقي بشأن هذا الأمر فأنت لست الفتاة الوحيدة التي تعاني من مشكلة الخجل من الرجال.

كثير من الفتيات تعتقد أن التصرف بخجل مع الرجال ينم عن الرقة والنعومة، ولكن ثقي بي، عندما يزيد الأمر عن الحد، قد ينفر الجميع من حولك. تعرفي هنا على أهم النصائح التى تساعدك في التغلب على الخجل الزائد من الرجال:

كوني أنيقة

في نظري، هذا أول مفتاح للتغلب على الخجل من الرجال. عندما يكون مظهرك أنيقا ورائعا تزداد ثقتك بنفسك ويعلو شعورك الإيجابي نحو ذاتك وهذا ما قد يعطيك الشجاعة الكافية لبدء الحديث مع الرجل الذي تعجبين به، وربما تنالين كلمات من الثناء والإعجاب منه بسبب مظهرك الأنيق. لكن احذري ارتداء ملابس مليئة بالزينة والبهرجة أو المبالغة فى وضع المكياج فهذه الأشياء تنفر الرجال من النساء. البساطة فى مثل هذه الأمور هي الحل!

تحدثي

التحدث يعني التواصل! كوني ودودة، متكلمة وبادري بالحديث معه. تجنبي الصمت طوال الوقت بدافع الخجل أو الحياء. فعندما تفتقد الفتاة الخجولة إلى التواصل الإجتماعي، لا يستطيع الأخرين التفاعل معها بسهولة ويتجنوبها أحيانا وينتهي الأمر بها إلى الشعور بالوحدة والإنطواء. أنا لا أقول لك أن تلقى بالنكات هنا وهناك عندما تتواجدين مع الرجل الذي تعجبين به! لكن على الأقل شاركيه بعض التفاصيل عن حياتك اليومية واسأليه عن حياته أيضا. هذا سوف يجعل كل منكم أكثر ارتياحا مع الأخر وربما تكتشفون الأشياء المشتركة بينكما.  

أبرزي نقاط القوة فيك

إذا كنت شخصية موهوبة في عمل ما، تحدثي عنه! ابحثي عن الأشياء التي تحبيها وتكلمي عنها معه  فالحديث عن موضوعات مشوقة ومحببة بالنسبة إليك سوف يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك قادرة على التواصل بشكل أفضل.

طوري من مهارتك فى التواصل الإجتماعي

المشاركة فى دروس الرقص واليوجا أو حتى الطهي سوف يحدث فرقا كبيرا فى شخصيتك مع الوقت. تعلمي الطريقة المثالية التي تستطيعين من خلالها تقديم نفسك بثقة للأخرين للمرة الأولي. حاولي أيضا تكوين صداقات وعلاقات متنوعة فهذا يساعد على تحسين مهاراتك الإجتماعية بمرور الوقت. ومن الأمور الذي يجب أن تحذريها تماما هو التعلق بالهاتف ومتابعة مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والإنستجرام في الخروجات أو في الأوقات التى تقضينها في الخارج مع الأصدقاء. فهذا قد يدفعك إلى الإنطواء أو التوقف عن التواصل مع الأخرين، وهو أمر غير مسموح به إذا كنت تتطلعين للتغلب على الشعور بالخجل. 

لا تستسلمي للخجل

من الأشياء التي أؤمن بها أن الأعتراف بوجود مشكلة هو أول الطريق إلى حلها. فإذا كنت شخصية خجولة وتعلمين ذلك تماما، ابدئي بالبحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة وبهذا تأكدي أنك تسيرين على الطريق الصحيح. لكن إياكي وأن تستسلمي للخجل. تعريف نفسك بأنك شخصية خجولة طوال الوقت دون محاولة الخروج من هذه الدائرة لن يفيدك ولن يجنيك سوى مزيد من الشعور بالخجل وعدم الرضا عن النفس. ولا تصابي بالقلق والتوتر عندنا تتواجدين مع رجل تحبينه، فقط ثقي بنفسك واهتمي بمظهرك وأناقتك ولا تبالي!

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here