الرئيسية كيداهم لماذا تفضل المرأة الإرتباط بالرجل طويل القامة ؟

لماذا تفضل المرأة الإرتباط بالرجل طويل القامة ؟

384
0
مشاركة

تحتل صفة الطول قائمة مواصفات فتى الأحلام لدي أغلبية البنات , فعندما تسأل أى فتاه عن مواصفات شريك حياتها أول ما تجيب عنه أن يكون طويل ووسيم , فلماذا هذا الإعجاب الشديد بالرجل طويل القامة ؟ … , وهل هى صدفة أم لها أسباب معينة ؟ … .

لقد كشفت العديد من الدراسات أنه بمجرد نظر المرأة للرجل الطويل فإنها تشعر على مستوى اللاوعيبأنه يتسم بصفات متفوقة عن غيرة , وبالتالى يمنح المرأة شعور بالآمان والراحة النفسية لكونها في علاقة عاطفية مع رجل قادر على منحها الإطمئنان والراحة التفسية المطلقة وحمايتها معنوياً ومادياً، بمعنى آخر تعتبر المرأة أن الرجل طويل القامة يمكن أن يلعب دور السند والداعم لها في كل شارة وواردة من حياتها وبالتالي يمكنها الشعور بالراحة المطلقة معه.

كما أن عامل الطول يشعر المرأة بقوته وحضوره وسحره من دون أن يبدأ بالتحدث حتى أو إظهار طباع شخصيته , كما أنه يشعرها بالحماية والأنوثة .

وقد ارتبطت رغبة المرأة في تفضيل الرجل الطويل نظرا لكونها تحب ارتداء الكعوب العالية, و من ناحية أخرى حتى يستطيع بعض النساء أن تصل بذراعها إلى عنق الرجل و معانقته.

وقد كشف الباحثون في الجامعة البريطانية المفتوحة أن الرجل الطويل أكثر جاذبية للمرأة وأوفر حظا في الإنجاب مقارنة بغيره في حين يفضل الرجال المرأة الأقصر منهم وهو ما يقلل احتمالات تلاقي الرجال مع النساء في الطول على امتداد عملية النشوء والتطور.

وأشار هؤلاء إلى أن المرأة تهتم بالمكانة والقدرات والثروة التي يمتلكها الرجل أكثر من نظرتها إلى مواصفاته الجسمانية وشكله الخارجي بينما يميل الرجال إلى الاهتمام بالمواصفات البدنية والشكلية للنساء. وفسّر العلماء أن الرجل الطويل أكثر تأثيرا وجذبا للنساء، وبالتالي تزداد فرصه في العثور على شريكة مناسبة له في حين يبحث هو عن علامات الخصوبة والإنجاب عند المرأة التي يرغب أن تكون شريكة حياته.

*** علماً أن هذه الطريقة فى إختيار الشريك المناسب لك، فالعامل الخارجي لا يمكن أن تراهني عليه عند دخولك في أي علاقة عاطفية , ولكن يتوجب عليك غض النظر عن العامل الخارجي أو عنصر الشكل والبحث في المضمون، واكتشاف خبايا شخصية الشريك الحقيقية لناحية التوافق الحقيقي والشعور بالراحة النفسية معه والتفاهم، لأن الحب والانجذاب ليسا كافياً أبداً لانجاح أي علاقة عاطفية بل على العكس يجب أن يتوافر عامل التفاهم والثقة والاحترام المتبادل لبناء أسس عائلة حقيقية.

-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here