مكياج كيداهم

قبل النوم.. 5 خطوات ضمن روتينك اليومى للاهتمام ببشرتك

تتعرض البشرة على مدار اليوم للكثير من الملوثات والأتربة، بالإضافة لأشعة الشمس القاسية وغيرها من الأسباب التى تجعل من روتينك اليومى قبل النوم روتين مقدس لابد من الاهتمام به قدر المستطاع للحفاظ على نضارة وصحة البشرة وحمياتها من التلف.

وقد يتسبب سوء التعامل مع البشرة على مدار اليوم فى ظهور الشيخوخة المبكرة، أو التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يتسب فى ظهورك بإطلالة تفتقر للنضارة والحيوية فى اليوم التالى، وللحفاظ على بشرتك لا بد من اتباع تلك الخطوات قبل الذهاب للنوم كل ليلة:

إزالة المكياج بطريقة صحيحة: يؤثر الإهمال فى إزالة المكياج قبل النوم على البشرة بصورة كبيرة، حيث يتسبب فى عدم ترك مجال لمسام البشرة للحصول على التهوية اللازمة لنضارتها طيلة الليل.

كريم اليدين: لا بد من القيام بغسل اليدين بالماء الدافئ والصابون للتخلص من أى تراكميات أثناء اليوم، وترطيبها بكريم اليدين ذو الترطيب الجيد للحفاظ على بشرة اليدين وعلى نضارتهما.

كريم العيون: تعتبر البشرة المحيطة بالعيون من أكثر المناطق حساسية، لذا يجب الاهتمام بها بشكل صحيح من خلال تنظيفها بواسطة مزيل مكياج المخصص لمكياج العيون، واستخدام كريم العيون المناسب، حيث تعتبر منطقة لاعين من أكثر المناطق التى تظهر بها التجاعيد فى وقت مبكر.

الاهتمام ببشرة القدمين: بعد غسل لاقدمين بالماء الدافئ والصابون لا بد من ترطيبهما بواسطة مرطب قوى من الكريم أو الزيوت الطبيعية المناسبة، وارتداء جورب قطنى لحفظ الرطوبة داخل الجلد.

ربط الشعر: يفضل القيام بربط الشعر قبل الخلود إلى النوم لتفادى التشابك فى الصباح، أو إلحاق الضرر ببشرة الوجه والرقبة بسبب كريمات الشعر المستخدمة.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق