مراهقة كيداهم

حقائق ومعلومات هامة حول تمزق غشاء البكارة

عندما تكبر الفتاه , وتعرف كل حاجة عن جسمها , ويتكون لديها معومات حول غشاء البكارة , وأنه دليل على عذرية الفتاه , وأنها لم تقيم علاقة غير شرعيه , وأن هذا الغشاء عبارة عن غشاء رقيق جدا أسفل النهبل , وممكن أن ينفض أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة , يبدأ القلق يتسرب إليها , وتحتاج لتطمئن على نفسها , لذا نقدم لكى معلومات هامة عن أسباب تمزق غشاء البكارة :

1- يتمزق غشاء البكارة وينفض مع أول جماع يحدث بين الرجل والمرأة؛ فيكون عن طريق إدخال شيءٍ ما إلى داخل المهبل سواء أكان قضيب الرجل، أو إصبعه، أو أي شيء يؤدي إلى تمزقه , ولكن إن كان الغشاء شديد القساوة فقد يتطلب تمزيقه عدة محاولات جنسية.

2-  نادرا ما يحدث تمزق في غشاء البكارة نتيجة تدفق الماء من الدش أو الصنبور إلا إذا كان التدفق شديدا جدا، والأشفار متباعدة.

3- غالبا لا يتمزق غشاء البكارة إذا كان يمارس الأزواج تمتعهم عن طريق الاستمناء، وذلك باستخدام قضيب الرجل لدلك البظر والأشفار من الخارج، وهي مشابهة لطريقة استعمال الإصبع أثناء الاستمناء، ولكن قد تحدث الإثارة الجنسية الشديدة التي قد تُفقد الشريكين القدرة على الانتباه والتماسك من الرغبة بالإيلاج لأنها غريزية يصعب مقاومتها من قبل الطرفين.

4- من المستحيل أن يتمزق غشاء البكارة أثناء ممارسة الجنس من دون نزع الملابس الداخلية ؛ لأن تمزق غشاء البكارة  يتطلب تبعيد الأشفار للوصول إلى فتحة الفرج التي تقع على عمق 2 سم من سطح الفرج، ولهذا لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة إلا عن طريق نزع الملابس الداخلية.

5- إدخال الإصبع بنعومة ورقة لا يمزق غشاء البكارة لأنّه يحتوي على فتحة طبيعية، وقد لا تصل الأصابع إلى هذه الفتحة إن تم إدخالها بنعومةٍ ورقّة، ولكن إن كان الإدخال عنيفا  ومتواصلا قد تخترقها، وذلك يعتمد على حجم الفتحة ومقارنتها بالإصبع.

6- لا تسبب الالتهابات المهبلية أي تمزق  فى غشاء البكارة .

7- لا يؤثر الطمث على الغشاء بشكل عام؛ حيث يخرج الطمث من الفوهة الطبيعية له إلا ببعض الحالات النادرة التي قد تولد فيها الفتاة وغشاؤها غير مثقوب، وهذا يسبب تجمع دم الطمث مما قد يتطلب مداخلة جراحية.

8- يمكن أن يكون غشاء البكارة عند بعض الفتيات مطاطي، ولذلك لا يتمزق غشاء البكارة لديهن إلا بعد ممارسة الجماع أكثر من مرة ,.

9- لا يمكن أن يُفض غشاء البكارة إلا في حالات خاصّة ومحدّدة، وذلك عن طريق دخول جسم صلب داخل الغشاء سواء أكان شيئ صلب أو قضيب الرجل

10- يترافق تمزق غشاء البكارة خروج القليل من قطرات الدم ، وقد يحصل التمزق فيها دون نزف، وبهذا تمزق البكارة لا يتوقف عند عدة قطرات من الدم التي قد تسيل أو لا عند أول جماع؛ حيث إن الدم قد يسيل نتيجة حدوث عدة أسباب، منها: حدوث خدش أو جرحٍ سطحي.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق