حمل كيداهم

حقيقة أشهر الخرافات عن طرق التحكم فى الحمل

هناك العديد والعديد من الأقاويل حول كيفية منع الحمل بدون استخدام الحمل , فمنهم من يقول أن فترة الرضاعة آمنه ولايحدث فيها حمل , والبعض يقول أن التبول بعد الجماع يمنع الحمل , وهناك من يقول أن القذف خارج الرحم وسيلة آمنه لمنع الحمل …. وغيرها من الأقاويل , فما صحة هذا الكلام , وما هى كل الخرافات المتعلقة بهذا الموضوع :

1- لا يحدث الحمل عند القذف خارج الرحم :

القذف خارج الرحم أو ما يعرف بطريقة السحب ليس طريقة فعالة لمنع الحمل؛ بسبب أن بعض السائل المنوي قد يقذف بالفعل قبل أن يصل الرجل الى النشوة الجنسية. كما أن البعض ليس لديه القدرة على ايقاف الجماع و القذف خارج الرحم.

2- لا يحدث الحمل خلال فترة الرضاعة :

بالرغم من أن الرضاعة الطبيعية تمنع التبويض مؤقتا ، إلا أن هذا ليس الضامن لعدم حدوث حمل , فمن الممكن حدوث تبويض خلال فترة الرضاعة الطبيعية. و بالتالي يجب على المرأة المرضع استخدام وسائل منع الحمل إذا كانت لا ترغب بحمل جديد.

3- لايحدث الحمل إذا اغتسلت المرأة بعد الجماع:

الاغتسال ليس وسيلة فعالة لـ التحكم في الحمل ، بعد القذف تدخل الحيوانات المنوية إلي عنق الرحم و منه إلي الرحم ، وعندها قد يحدث الحمل حتى لو اغتسلت المرأة .

4- لا يحدث الحمل إذا لم تحدث نشوة الجماع :

يحدث الحمل عندما يتمكن الحيوان منوي من تلقيح البويضة خلال فترة التبويض، و يتم تخصيب هذه البويضة، و هذا يحدث سواء حدثت نشوة الجماع أم لم تحدث.

5- لا يمكن أن يحدث الحمل إذا حدث الجماع في أوضاع معينة:

بعض الناس يعتقدون أن ممارسة الجماع في أوضاع معينة يمكن أن يمنع الحمل، وهذا خطأ لأنه لا توجد علاقة بين طريقة ممارسة الجماع و الحمل؛ لأنه لا يؤثر على عملية الإخصاب بأي شكل من الأشكال.

6- لا يحدث حمل في الفترة الآمنة :

الاعتقادات الخاطئة تنشأ غالبا من عدم الفهم الكامل للدورة الشهرية، ولكن الكلام الصحيح هو أن هناك أربعة هرمونات رئيسية تنظم الدورة الشهرية من الاستروجين والبروجيستيرون. و العلاقة الدقيقة بين هذه الهرمونات الأربعة تنظم التبويض. عند عدم حدوث إخصاب للبويضة تحدث الدورة الشهرية.

 

7- الحبوب أفضل وسيلة لمنع الحمل :

من أهم وسائل منع الحمل هي الحبوب لكن لا تمنع مباشرة من لحظة تناولها فبعض النساء يحتاجن دورة شهرية كاملة لكي تتمكن الحبوب من منع الهرمونات التي تتحكم في التبويض؛ لذا يوصي بعض الأطباء باستعمال وسيلة أخرى لمنع الحمل أثناء الشهر الأول من بدء استخدام الحبوب .

8- لايحدث حمل عند التبول بعد الجماع :

هناك اعتقاد سائد حول التبول يمنع الحمل , ولكن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق , وذلك لأن مجرى البول يختلف عن المهبل , كما أن الحيوانات المنوية تجرى بسرعة فائقة للدخوزل للرحم من خلال فتحة ضيقة ثم الى قناة فالوب لتخصيب البويضة , وبالتالى فالتبول لايمنع الحمل على الاطلاق .

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق