الأهلي

صدمة في سان جورج قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. كواليس مثيرة

يستقبل ستاد القاهرة الدولي أحداث مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضد نظيره سان جورج الإثيوبي، في الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجديدة.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة، غد الأحد الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستعرض لكم موقع الأهلي نيوز من خلال السطور التالية تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع الفرق الإثيوبية.

في عام 1991 بدأ النادي الأهلي مباراياته مع الفرق الإثيوبية حيث أسفرت قرعة البطولة عن مواجهة الأهلي ضد داشن بير، وتأهل المارد الأحمر مباشرة بعد انسحاب الاخير في دور ثمن النهائي.

وقابل النادي الأهلي نظيره البن الإثيوبي في عام 1998 بدوري أبطال إفريقيا، إذا تعادل الفريقين بهدف لكل منهما بمباراة الذهاب، ولعب الأهلي مواجهة الإياب وتعادل في القاهرة (2-2) ليودع المارد الأحمر البطولة.

ونجح الأهلي في إقصاء البن الإثيوبي من الدور الأول في عام 2012، بالتعادل السلبي في إثيوبيا والفوز في القاهرة بثلاثية دون رد، كما أقصى جيما الإثيوبي في عام 2019، بالفوز عليه بهدفين دون رد والخسارة في إثيوبيا بهدف نظيف.

وعلى سياق متصل يغيب عن صفوف المارد الأحمر العديد من اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام نادي سان جورج الإثيوبي، في مستهل مشوار الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 – 2024.

ويغيب عن صفوف بطل أفريقيا في مباراة سان جورج الإثيوبي،، أنتوني موديست، ورضا سليم، وخالد عبد الفتاح، ومحمد زعلوك، وخالد عبد الفتاح، وحمزة علاء، ومعتز محمد، وبيرسي تاو، وكريم نيدفيد، ومحمود متولي.

ويستعد الأهلي لملاقاة نادي سان جورج الأثيوبي في تمام السابعة مساء غد الأحد، على ستاد القاهرة، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading