مكياج كيداهم

ما هى فوائد الشوفان للبشرة ؟

الشوفان هو عبارة عن حبوب كاملة ومفيدة للجسم ، لانه يحتوى على الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المفيدة ، وبالتالى يعمل على تحسين صحتنا ، ويستخدم الشوفان في العديد من منتجات التجميل ، فالشوفان مادة اساسية بالصابون وكريمات الجسم ، تابعى المقال لتتعرفى على فوائد الشوفان للبشرة الاخرى .

 

 

فوائد الشوفان للبشرة :

1- الشوفان عنصر طبيعى يساعد على التنظيف القوى ، ويحتوى الشوفان على خصائص مفيدة للغاية للبشرة ، حيث انه يمتص كل الاوساخ المتراكمة فى مسام البشرة ، وفى نفس الوقت يعمل على تطهيرها الشامل ، ومن المثير للاهتمام انه من فوائد الشوفان للبشرة انه يحافظ على الرقم الهيدروجينى وذلك بسبب البروتينات الموجودة فى الشوفان ، وبامكانك الاستفادة من تلك الخصائص من خلال شراء صابون البشرة او سائل الاستحمام المصنوع من الشوفان .

 

2- بالاضافة الى ذلك فانه من فوائد الشوفان للبشرة انه يساعد على الوقاية من جفاف البشرة ، كما انه يعمل على حمايتها من العوامل الخارجية المضرة .

 

 

فوائد الشوفان للبشرة

 

3- من ناحية اخرى فمن فوائد الشوفان للبشرة ، دوره الكبير فى ازالة الخلايا الميتة ، وازالة الشوائب من البشرة مثل البقع وغيرها من عيوب البشرة ، كما ان الشوفان يعمل على علاج حب الشباب وتقليل ظهوره ، وايضا يساعد الشوفان فى الحد من اعراض الجلد الدهنى .

 

4- من فوائد الشوفان للبشرة انه يعمل كمهدئ ، وبالتالى فهو يستخدم فى الكثير من الامراض الجلدية التى تسبب تهيج الجلد ، مثل حالات الاكزيما ، الحكة ، التهاب الجلد ، والصدفية ، حيث انه يساعد فى تهدئة الجلد ومكافحة الاضرار التى لحقت به .

 

5- تعد حمامات الشوفان مثالية لتقشير البشرة وتنظيفها وتغذيتها ، وخاصة البشرة الحساسة جدا والجافة ، فهى ممتعة وتعكس الاحساس بالاسترخاء ، وبامكانك تحضير ماسك الشوفان من خلال اضافة كوب من الشوفان الناعم الى حمام المياه ، ويفضل ان يمتزج الشوفان بالقليل من الحليب قبل اضافته الى حمام المياه ، للحصول على ترطيب عميق للبشرة .

 

6- والان وبعد ان تعرفتى على فوائد الشوفان للبشرة الكثيرة والرائعة ، فلا داعى للتردد فى دمج حبوب الشوفان فى روتين جمالك لتصبح بشرتك ناعمة ورائعة .

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق