مكياج كيداهم

5 طرق طبيعية تعمل على ترطيب الشفايف

الطقس البارد يتسبب فى تشقق الشفايف وجفافها، خصوصا اذا كنتى من اصحاب البشرة الحساسة ، وبالطبع فان تشقق الشفايف يتسبب فى الاحساس بالألم ، لكننا من خلال هذا المقال سنقدم اليكى 5 طرق طبيعية تساعدك فى ترطيب الشفايف .

 

 

1- يساعد الخيار فى ترطيب الشفايف طبيعيا :

عليكى بتقطيع شرائح الخيار رفيعة ، ثم وضع بعض منها على شفتيكى لمدة دقيقتين ، حيث ان الخيار يحتوى على نسب عالية من المياه ، والتى تساهم بشكل كبير فى ترطيب الشفايف وتجديدها .

 

 

2- يساعد السكر البنى والماء على ترطيب الشفايف :

عليكى خلط القليل من المياه النقية مع السكر البنى ، ثم فرك الشفايف بالخليط بطريقة لطيفة ، حتى تشعرين باللين فى شفتيكى ، وينصح بتكرار تلك الوصفة عدة مرات فى الاسبوع ، حيث ان تلك الوصفة ستساعدك فى ترطيب الشفايف وبالاضافة الى ذلك فانها تعمل على التخلص من الجلد الميت او الجاف .

 

ترطيب الشفايف

 

3- يساعد ملح البحر والماء فى ترطيب الشفايف :

من الممكن خلط معلقتين من ملح البحر فى كوب ماء دافئ حتى يذوب الملح تماما ، ثم احضار قطعة صغيرة من القطن ، وغمسها فى الخليط ، ثم وضعها على الشفايف لمدة ربع ساعة او اكثر ، وهذه الوصفة ستساعدك فى تخفيف الشعور بالحرقة الناتج عن تشقق الشفايف ، بالاضافة الى انها ستعمل على ترطيب الشفايف .

 

 

4- زيت جوز الهند يعمل على ترطيب الشفايف :

اذا كنتى تودين الحصول على مرطب فورى لشفتيكى ، قومى بتسخين القليل من زيت جوز الهند على نار هادئة ، ثم وضع الزيت الدافئ على شفتيكى ، بواسطة اصابعك ، او من الممكن ان تمسحى به شفتيكى بقطعة صغيرة من القطن ، ويفضل تكرار هذا الامر عدة مرات خلال اليوم للتأكد من ترطيب الشفايف ، وبالاضافة الى ذلك فان زيت جوز الهند سيساعدك فى اكساب الشفايف لمعان .

 

 

5- العسل وزيت الزيتون يعملان على ترطيب الشفايف :

عليكى خلط مزيج من العسل مع زيت الزيتون ، ثم وضعهم على الشفايف قبل النوم ، وتركه بين عشية وضحاها ، للحصول على شفاه ناعمة وسلسة فى الصباح ، حيث ان الدراسات قد اثبتت ان العسل يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والجروح .

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق