حمل كيداهم

6 مخاوف تطارد المرأة «الحامل»

تعانى المرأة الحامل من هواجس وتكهنات تؤثر على حالتها النفسية أثناء الحمل.

نعرض أشهر المخاوف التى ترواد النساء الحوامل، ويجب عليك أن تعلمى أنها لا تؤثر على جنينك، ولا تضر صحتك.

العلاقة الحميمية وانتفاخ البطن

لا يوجد امرأة لم تسأل نفسها هذا السؤال: “كيف سيكون شكل العلاقة الحميمة فى الشهور الأخيرة من الحمل مع البطن المنتفخة؟”، والحقيقة أن الأمر مضحك فى ظاهره ومضحك وقت العلاقة أيضًا، لكنه لا يصل لحد القلق، فكل ما عليك هو تغيير الأوضاع واختيار الأوضاع المناسبة لكل فترة من فترات الحمل بما يناسب راحتك وراحة بطنك المنتفخة.

الولادة المفاجئة بتوأم

الهاجس الأكبر الذى ينتاب كثير من الحوامل هو حدوث مفاجأة وقت الولادة ونزول طفلين بدلًا من طفل واحد، حيث إنه فى بعض الحالات لا يظهر التوأم بشكل واضح فى السونار.

كبر حجم الأنف

يصاحب الحمل كبر حجم الأنف، الأمر الذى يسبب قلقًا للنساء الحوامل.

النوم على البطن “يفعص” الجنين

كثير من الحوامل لديها هاجس أن النوم على البطن يضر جنينها، الأمر ليس هكذا، لكن النوم على البطن من الأمور الغير مستحبة عامة، ولا سيما مع كبر حجم البطن.

الوحم على أشياء غريبة وأكلات لا تحبينها

الوحم من الأعراض التى تصيب بعض النساء فى الحمل وليس الجميع، ويكون مرتبطًا بالروائح أو الأطعمة لكن فى بعض الأوقات يصل الأمر إلى الوحم على أشياء غريبة، مثل: أكل الثلج أو شم رائحة العفن وغيرها من الأمور المخيفة والمضحكة فى آنٍ واحد.

نزول المياه وبدء الطلق فى الشارع

أحد المخاوف الكبيرة أيضًا هو نزول المياه فى الشارع وسط الجموع الغفيرة، لكن لا تقلقى وكونى “واثقة فى نفسك” دائمًا، فى حالة حدوث ذلك “اعملى نفسك مش شايفة”.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق