رشاقة كيداهم

الرقص على العمود: رياضة ممتعة لكنها محظورة

دعوني أتحدث معكم عن تجربتي مع الرقص على العمود، والتي هي رياضة رائعة. للذين لا يعرفون ما هو الرقص على العمود، دعوني أشرح لكم ما هو. فالرقص على العمود هو نموذج لأداء فني يمزج بين الرقص والجمباز ويشمل الرقص وأداء الخدع البهلوانية على عمود واقف بشكل رأسي. (هذا التعريف هو تعريف ويكيبيديا والذي يختصر كل شيء عن هذا النوع من الرقص)

منذ بضعة أشهر، سمعت أن جيم محلي في مصر بإسم فيبرز ستوديو سوف يبدأ دروس لتعليم الرقص على العمود وكنت متحمسة جداً لتجربته دون أن أعرف شيء عن هذه الدروس، فأنا أحب أن أجرب دائماً رياضات جديدة، مختلفة وغير تقليدية والتي تشعرني بالمرح أثناء القيام بها. فذهبت أنا وأختي لنكتشف كيف ستتحول إلى كارثة، ولكني ذهلت لأجد أنها رياضة مرحة جداً حتى أن كلمة مرحة لا تصف حقاً كم هي ممتعة.

دروس الرقص على العمود تعتمد بشكل أساسي على القوة البدنية، وهو شيء يتحسن تدريجياً من الدرس إلى الأخر. أنا أيضاً أعتقد أنه يعتمد بشكل كبير على المدربة، والمدربة أبيجايل بيبريل هي متخصصة في تحفيز الأفراد لإعطاء نتائج رائعة في وقت قصير، وما بدأ بأني غير قادرة على عمل الكثير من الحركات، تحول إلى تمكن من حركات تفوق توقعاتي بكثير، فإذا كنت تعتقدين أنك لن تتمكني من القيام بهذه الأشياء على الإطلاق، فكري مرة ثانية لأنها ليست بالصعوبة التي تبدو عليها وسيكون بإستطاعتك القيام بأشياء مرحة ومختلفة في وقت قصير جداً.

ما سر الإستمتاع في رياضة الرقص على العمود؟

١- هناك الكثير من الحركات المختلفة والشيقة التي يمكنك تعلمها وتعد كتحدي لذاتك لتجربة أشياء جديدة.

٢- سوف تتعلمين كيف تتسلقين، تدورين، تقومين بحركات الشقلبة وأكثر بكثير. إذا كنت تتحلين بجسد قوي ستتمكنين من عمل حركات التسلق، وإن كنت من الأجسام التي بها مرونة فالدوران واللف لن تكون مشكلة أمامك على الإطلاق.

٣- هي ليست مملة على الإطلاق، وستكون بمثابة منفذ للتخلص من كل الضغط العصبي والتوتر الذي تشعرين به.

ماذا ترتدي؟

بعد أن أوضحت لكم كم هو ممتع تجربة الرقص على العمود فأنت بالتأكيد ستدمنيه، وإليكم ما يجب عليك ارتدائه: شورت قصير. أنت ستحتاجين أرجلك لتساعدك على الإمساك بالعمود ولتتمكني من القيام بحركات أكثر، ولكن لا تقلقي، فهو درس للسيدات فقط.

فوائد دروس الرقص على العمود

١- الكثير منا يتمنى إنقاص وزنه بطريقة مرحة، وهنا يمكنك حرق ما يصل إلى 250 سعر حراري.

٢- ستتتحلين بجسم متناسق أكثر وستظهر عضلات في جسمك مثل يديك، المنطقة العليا في جسمك، منطقة البطن، بالإضافة الى قوام مشدود أكثر في منطقة الأرداف، الذراعين، والأرجل. ستتفاجأين برؤية النتائج أسرع بكثير مما تتوقعي.

٣- الرياضة ستجعل جسمك يفرز هرمونات الإندورفين التي تشعرك بالسعادة والتحمس.

فإذا كنت تبحثين عن رياضة جديدة ومثيرة، وتكون حافز لتحدي قدراتك بطريقة رائعة، فأنت بالتأكيد يجب أن تقومي بتجربة الرقص على العمود.

ملحوظة: إذا كنت من الذين يظنون أن الرقص على العمود هو شيء غير لائق ومهين، فقط قومي بتجربته مرة واحدة فقط، فأنت لن تخسري شيئاً.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق