اناقة كيداهممتميز

تفسير رؤية الفستان الأبيض في المنام

تفسير رؤية الفستان الأبيض في المنام وفقاً للمفسّرون تدل على حسن الدّين، كما يدلّ على الزّواج.فإذا كانت المرأة تعرف من ستتزوّج بمعنى انا مخطوبة بالفعل يكون تفسير رؤية الفستان الأبيض فى المنام معناه ان هناك خير بانتظارها من هذا الزواج.

ويرى البعض ان رؤية مظاهر الزّفاف معناه البهجة والفرحة القادمة إن شاء الله، أمّا تفسير رؤية الفستان الأبيض فى المنام اوفستان الزّفاف أو العرس فى الوقت والمكان غير المناسبين، فهذا يعني ان المرأة تشعر بأنّها في مكانٍ أو مرتبة في حياتها غير لائقة لها على الإطلاق، أو أنّها واقعة في علاقة غير مناسبة لها.

وفي قول آخر: إذا رأت المرأة انها ارتدت فستان عرس في المنام، فهذا يرمز إلى أنّ هناك علاقةً شخصيّةً في حياتها، تحاول تقييمها ومعرفة إلى أي اتجاه تتّجه فيها، وارتداء فستان عرس أو زفاف في المنام يعني الاتّجاه إلى حسم علاقة مهمّة في حياتها.

وفي حال رأت أنّها تبحث عن فستان زفاف أو عرس في يوم العرس أو الزّفاف، هذا يدلّ على الضّياع والتشتّت، ويعني أنّها تجهل دورها وما عليها القيام به في موضوع معيّن يشغل حياتها اليوميّة.

ابن سيرين يرى ان تفسير رؤية الفستان الأبيض فى المنام تختلفحسب نوع الفستان وشرح منها 3 هي: الصّوفية، ، والقطنيّة، والكتّانية. فالفساتين المصنوعة  من الصّوف تعنى المال، والمصنوعة من القطن مال اقل ، ومن الكتّان مال دونه. وأفضل الثّياب ما كان جديداً واسعاً وأوساخ الثّياب تعنى الفقر والهمّ، وفساد الدّين.

والحمرة في الثّياب للنساء رجل صالح، وتُكره للرجال، لأنّها زينة الشّيطان، إلا أن تكون الحمرة في إزار، أو فراش، أو لحاف. والصّفرة في الثّياب كلها مرض. وقيل إنّ الحمرة همّ، والخضرة في الثّياب جيّدة في الدّين، لأنّها لباس من لباسِ أهل الجنّة، والسّواد من الثّياب صالحة لمن لبسها في اليقظة ويعرف بها، وهي نعيم، ومال، وسلطان، وهي لغير ذلك مكروهة،

تفسير اللون الأبيض في الحلم

 

اللون الأبيض يشير إلى السّلام الدّاخلي، والأمان، والاستقرار، وهو دليل على الطّهارة، والثّقة بالنّفس، والقدرات، والطّاقة. ومن جهة أخرى فهو لون الحيويّة، والهدوء، والصّفاء. وعندما يطغى على الحلم فإنّه يدلّ على الهدوء والصّفاء، أمّا عدم وضوح الحلم فإنّه يحمل معنى إيجابيّاً أو حياديّاً.

واللباس الأبيض النّاصع دليل على القدرة، والطّاقة، والاندفاع نحو الحياة، ولا يحمل هذا اللون أيّ معنى سلبيّ على الإطلاق.  والثّياب البيض خير لمن لبسها في المنام، فأمّا للصناع فإنّها تدلّ على كثرة بطالتهم، وكلّما كانت الثّياب أرفع قيمةً، فإنّها تدلّ على البطالة، وذلك لأنّ الصّناع لا يلبسون ثياباً بيضاً إذا أرادوا العمل

تفسير رؤية الثّياب الملونة في الحلم

من رأى في منامه أنّه لبس ثياب صوف فإنّه يتزهّد، ويدعو النّاس إلى الزّهد في الدّنيا، ويرغّبهم في عمل الآخرة. وكل ثوب ينسب إلى الخضرة فإنّ لونه ينفع ولا يضرّ، فمن رأى أنّه لبس الخضرة فإنّ الأخضر للحيّ دين وعبادة، وللميت حسن حاله عند اللّه تعالى. وقيل من لبس الخضرة أعطي ميراثاً.. ومن رأى أنّ عليه ثوباً أسوداً ولم يعتد لبسه أصابه بعض ما يكره، وهو لمن اعتاد لبسه في اليقظة شرف، وسلطان، ومال، وسؤدد. ومن لبسه بلا بياض وكان مصقولاً فإنّه ينال هيبةً وسلطنةً. ومن رأى أنّ عليه ثياباً حمراً فإنّه يصيب مالاً كثيراً، يجب للّه تعالى فيه حقّ، فليتق اللّه وليؤت الزكاة.

وإن رأت امرأةٌ أنّها تلبس ثوباً أحمر فهو فرحها. والثّوب الأحمر يدلّ للمرضى على الموت، وللفقراء على مضرّة. ولباس النّساء من الحمرة خير لمن لم يكن متزوّجاً فقط، . والصّفرة من الثّياب كلّها مرض وضعف لصاحب الثّوب الذي ينسب ذلك الثّوب إليه في التّأويل. ومن رأى أنّ عليه ثياباً مصبوغةً ألواناً، فإنّه يسمع من سلطان ما يكرهه.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق