اطفال كيداهممتميز

كيف تتصرفى حين يراكى طفلك فى وضع حميم ؟

من أصعب المواقف التى تتعرض لها الأم هى رؤية الطفل لها فى موقف حميمى مع والدة , فماذا تفعل فى هذه اللحظة ؟ .. وماذا تقول له ؟…

كل ما أستطيع أن أقوله لك هو إياك وأن يراكى طفلك فى هذا الوضع , لأنه لن يذهب من ذاكرته أبدا , ويتسبب فى الإيذاء النفسى له , كذلك عندما يكبر بعض الشىء يبدأ فى تقليد هذه الحركات ويسبب مواقف محرجة جدا لك امام الناس او يعتقد ان والده يقسو على والدته فيشعر بالكره لوالده مما سببه لوالدته المشاكل …
** ولكن إذا حدث وشاهدكى بالفعل طفلك فعليكى بالتصرفات الاتية :

1- على الوالدين أن يكونا متفهمين للموقف ويعاملا الطفل بطريقة لطيفة ليس فيها عنف وعليهما بعد ذلك أن يشجعا الطفل على إيضاح وجهة نظره والتعبير عن أحاسيسه وأفكاره وذلك إذا كان عمره يسمح بذلك.
2- اسألى طفلك عما شاهده، فقد يكون ما شاهده أقل مما تعتقدين أو أنه غير مهتم، كذلك افهمي منه ما الذي يعتقد أنه شاهده، فقد يعتقد الطفل أن ما شاهده شيئً عنيف، خاصةً في المرحلة العمرية أصغر من 5 سنوات، لذلك عليكِ أن تبدئي بطمأنته أن أباه وأمه يحبان بعضهما البعض، وأن أحدهما لم يؤذِ الآخر، ولا تمنحي المزيد من المعلومات ما لم يطرح الطفل الأسئلة.
3- يجب عليكما أن تؤكدوا له أنكما تحبونه وأن كلا منهما يحب الآخر, وذلك لأن الطفل إذا وجد أحد أبويه يقسو على الطرف الآخر فى العملية الجنسية فقد يعتبر هذه القسوة نوعاً من الكراهية .

4- تعاملي مع طفلك حسب طبيعة شخصيته، سواء كان يفضل التجاهل أو يطلب تفسيرًا وقتها، قدمي تفسيرًا بسيطًا مناسبًا لعمره.
** فإذا أصيب الطفل باضطرابات نفسية، مثل اضطرابات النوم أو التبول اللاإرادي أو الخوف الشديد من أحد الوالدين، يفضل عرضه على أحد المختصين .

5- أما إذا كان الطفل فوق سن اثني عشر عاماً فإنه يعلم أن هناك علاقة بين الوالدين، ويجب أن يفهم أنها من رضا الله، ولا تتم إلا في إطار الزواج الشرعي.
6- علمي طفلك أن تقبيل الأب، واحتضانه هو تعبير عن حبه ، مثلما يحدث بين الأم وطفلها حين تحتضنه وتقبله، ولكن بطريقتها.

** ولكى تتجنبى الوقوع فى مثل هذا الموقف , وتحافظى على طفلك من الاثار النفسية التى قد يتعرض لها عليكى بالاتى :
1- احرصى على استقلالية الابناء في غرف خاصة بهم منذ وقت مبكر وذلك لتجنب مثل هذه المواقف . .
2- اعملى أن حريتكما في ممارسة الجنس في اماكن مختلفة من البيت قد تتقلص بعد الانجاب ولا بد للأبوين من تفهم الموقف الجديد وعدم التهاون في مثل هذه الامور.

3- امتنعى تماما عن الظهور بدون ملابس امام الاطفال حيث يعتقد كثير من الاباء والامهات ان الاطفال فى هذا السن لا ينتبهون الى مثل هذه الامور ولكنى أوكد ان الاطفال من عمر سنه ونصف ينتبهون لكل شىء ويحفر بذاكرتهم .

4- احرصي على إغلاق الباب جيدًا من الداخل، وإذا تعذر ذلك لعدم وجود مزلاج داخلي، من الممكن وضع إحدى قطع الأثاث الخفيفة التي لا يمكن للطفل دفعها خلف الباب، واحرصي على أن تختاري وقتًا يكون الأطفال فيه نائمين أو على الأقل شديدي الانشغال.

5- من الضرورى تربية الأبناء على ضرورة الطرق على الأبواب والاستئذان قبل الدخول

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق