فلفل شطةمتميز

فوائد مذهلة للنوم بدون ملابس.

على عكس ما نعتقد اتضح ان هناك فوائد مذهلة للنوم بدون ملابس . فقد كان دائما يسود الاعتقاد ان النوم بدون ملابس عادة ما يسبب الإصابة بالأنفلونزا , ومغص بالبطن , ووجع فى العظام , ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك فوائد مذهلة للنوم بدون ملابس وانه امر مفيد جدا لصحة كلا من الرجل والمرأة ويساهم فى الحصول على قدر كاف من النوم.

ومن أهم هذه الفوائد :

1- يجعل أعضاء الجسم تتنفس , فالجسم يحتاج إلى التنفس من حين لاخر، وخاصةً أن الملابس تعيق تنفس الجسم بشكل كامل , ويقلل من خطورة الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة.

2- النوم بشكل أفضل , لأن درجة حرارة الجسم تنخفض بشكل طبيعي أثناء النوم، وبالتالي تشكل الملابس عائقاً لهذا التغيير.

3- سهولة ممارسة العلاقة الحميمة , لأنه يزيد من فرص حدوث الإثارة بين الزوجين، ويسهل ممارسة العلاقة الحميمة، وخاصةً عند الإستيقاظ من النوم، حيث تعد فترة الصباح هي الأفضل لإقامة العلاقة الحميمة.

4- زيادة حرق الدهون , لأن الجسم يشعر بالبرودة أكثر، وبالتالي سيحتاج إلى طاقة أكبر ليحصل على الدفء , وبالتالى يقوم بإفراز الهرمونات التي تساعد على الحرق، كما تقل نسبة هرمون الكورتيزول الذي يؤدي لتجمع الدهون في الجسم، وخاصةً في منطقة البطن وحول الخصر.

5- يساهم النوم بدون ملابس في إفراز هرمونات النمو، والتي لها أهمية كبيرة للحفاظ على صحة العظام، وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والضغط والسكري , من خلال زيادة مناعة الجسم وسهولة جريان الدم.

6- محاربة الشيخوخة المبكرة , لأن الجسم خلال النوم يفرز الهرمونات المضادة للشيخوخة، وبالتالي فإنها تقوم بعملها بصورة أفضل عندما يكون الجسم بارداً أي إذا تخليت عن الملابس أثناء النوم.

7- بقاء الجسم بارداً طوال فترة الليل، وبالتالي عدم الشعور بالتعرق أو زيادة حرارة الجسم.

8- تحسين الدورة الدموية , لأنه يحررك من قيود الملابس الضيقة، والتي يمكن أن تضغط على بعض الأماكن في الجسم، وبالتالي تمنع الدورة الدموية من القيام بعملها بسهولة.

9- صحة الأعضاء التناسلية لدى الرجل لأنه يحافظ على برودة الخصيتين، وبالتالي تبقى الحيوانات المنوية أكثر صحة وتجعل الأجهزة التناسلية تعمل بكفاءة أكبر , أما المرأة، فيساعد في تهوية المنطقة التناسلية في جسمها، وبالتالي تقليل نسبة الفطريات والبكتيريا والالتهابات المهبلية.

10- حياة أكثر سهولة بالنسبة لهؤلاء الذين يميلون للكسل، فلن يتطلب الأمر إلى إرتداء بيجاما بعد خلع ملابسك، وستذهب سريعاً إلى الفراش لتحصل على الراحة التي تحتاجها بعد يوم شاق.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق