الكورة المصرية

الاتحاد العربي يعلن الاندية الأربعة المشاركة في الدور التمهيدي من بطولة الأندية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن أربعة فرق مشاركة في منافسات الدور التمهيدي من البطولة العربية للاندية خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس المقبل في مدينة جدة السعودية. وكشف الاتحاد العربي عن مشاركة أندية أرتا سولار من جيبوتي وفحمان اليمني وهورسيد الصومالي وفولكان من جزر القمر في الدور التمهيدي. وتلعب الفرق الأربعة المشاركة في الدور التمهيدي بنظام خروج المغلوب ليتأهل البطل إلى الدور الأول. وتقام النسخة الحالية من البطولة العربية للأندية والتي تحمل اسم الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة إجمالي 37 ناديا. وينضم المتأهل من الدور التمهيدي إلى 23 فريقا لخوض منافسات الدور الأول.

ويشارك 24 فريقا من الدور الأول وهم (المتأهل من الدور التمهيدي – 11 فريقا من آسيا – 7 فرق من إفريقيا – 5 فرق مشاركة بترشيح من الاتحادات الوطنية).

وتقام مباريات الدور الأول بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 12 فريقا إلى الدور الثاني الذي يقام بين الفرق المتأهلة ليتأهل ستة منهم إلى النهائيات المقامة بنظام أربع مجموعات.

الدور الأول يقام خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس، من 3 إلى 5 إبريل، ومن 10 إلى 12 إبريل.

ويشارك من مصر فريق الزمالك في المرحلة النهائية بصفته بطلا لدوري النسخة الماضية. ولم يصدر قرار رسمي حتى الآن عن الفريق المصري الثالث المشارك في البطولة.

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد صرح تلفزيونيا عن علمه بمشاركة الأهلي في دور المجموعات بالمرحلة النهائية عن طريق دعوة من الاتحاد العربي لينضم إلى الزمالك في تلك المرحلة.

يذكر ان جوائز الأندية المشاركة.. المركز الأول 6 مليون دولار والمركز الثاني 2.5 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading