الأهلي

مهرجان أهداف.. الأهلي يمزق شباك سان جورج الأثيوبي بثلاثية في دوري أبطال إفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً غالياً على نظيره سان جورج الأثيوبي، بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل ولاحت أمام لاعبيه أكثر من فرصة محققة لهز الشباك خاصة في تسديدتي محمود كهربا وإمام عاشور، حتى نجح حسن الشحات في زيارة الشباك الإثيوبية في الدقيقة 29، عندما تسلم تمريرة إمام عاشور وراوغ بمهارة وسدد بباطن القدم لتعانق الكرة الشباك، ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

انطلقت المباراة بتصميم قوي من الأهلي للسيطرة عليها ومنع المنافس من التقدم ومحاصرته في وسط الملعب، عن طريق الضغط القوي بطول الملعب مع التمركز الجيد لثنائي الوسط أليو ديانج ومروان عطية وتقدم حسين الشحات وبيرسي تاو من على الأطراف.

في الدقيقة 11 كاد حسين الشحات يضع الأهلي في المقدمة عندما نجح إمام عاشور في استغلال خطأ دفاعي في التمرير وقطع الكرة ومررها سريعة إلى حسين الشحات في عمق منطقة الجزاء، فسدد لكن الكرة ارتطمت بقدم الدفاع الإثيوبي وخرجت من فوق العارضة إلى ركلة ركنية.

مع الدقيقة 18 ومن هجمة منظمة سريعة للأهلي يمرر أليو ديانج الكرة طويلة إلى بيرسي تاو فتقدم ومرر إلى كهربا، لكن إيمانويل مينجيزا مدافع سانت جورج قطع الكرة بصعوبة قبل أن تصل إلى محمود كهربا.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وفي الدقيقة 19 يقطع إمام عاشور الكرة ويمررها سريعة إلى محمود كهربا، الذي سدد قوية من لمسة واحدة ولكن فوق العارضة.

في الدقيقة 29 ينجح حسين الشحات في وضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم تمريرة إمام عاشور في الناحية اليسرى، فتقدم وراوغ بمهارة ثم سدد بباطن القادم على يسار بهيرو نجاش حارس سانت جورج، لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بأول الأهداف.
في الدقيقة 35 ينجح حسين الشحات في الضغط على دفاعات سانت جورج ويستخلص الكرة ويمررها إلى إمام عاشور فتقدم وسدد، لكن الحارس نجح بصعوبة في التصدي لتسديدة إمام محولًا الكرة إلى ركلة ركنية، وبعدها يهدر محمد عبد المنعم فرصة الهدف الثاني وهو في حلق المرمى، مسددًا الكرة بباطن القدم من لمسة واحدة ولكن بجوار القائم.
وشهدت الدقيقة 55 من عمر المباراة، هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد أن كان محمود كهربا على انفراد تام بالمرمى من داخل منطقة الجزاء، ولكنه أطلق تسديدة غير متقنة اجتازت محاذاة القائم الأيمن للمرمى.

أضاف حسين الشحات الهدف الثاني للنادي الأهلي، في الدقيقة 60 من عمر المباراة، من هجمة مرتدة سريعة لاعبي الفريق، حيث قام محمود كهربا بتمريرة عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، وتمكن حسين الشحات من التحكم بها بشكل جيد وقام بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى.
واختتم أحمد عبد القادر ثلاثية النادي الأهلي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع بعد هجمة منظمة من لاعبي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها أحمد عبد القادر بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading