الزمالكالكورة المصرية

تقارير أوروبية تعلن اسم مدرب الزمالك الجديد ومدة العقد .. سيرته الذاتيه

كشفت تقارير صحفية أوروبية اليوم السبت 20 يناير عن اسم مدرب نادي الزمالك الجديد المقرر التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وقالت منصة دهنت البلجيكية أن الزمالك المصري يفاوض كارل هويفكينز مدرب كلوب بلوج السابق لتدريب الفريق بعد رحيلة في 31 ديسمبر الماضي.

وذكرت المنصة أن الزمالك يبحث عن مدرب أجنبي خلفا للكولومبي أوسوريو بعد اقالته في مطلع نوفمبر الماضي وبدلا من المصري معتمد جمال.

فيما قالت صحيفة ليسوار البلجيكية، أن الزمالك اتفق مع كارل هويفكينز مدرب كلوب بروج البلجيكي السابق، بشكل رسمي لتدريب الفريق الأول، بعقد لمدة موسم ونصف.

 

وأكدت الصحيفة البلجيكية أن الزمالك اتفق على قدوم 2 مساعدين مع المدرب وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل بشكل رسمي من الزمالك خلال الايام المقبلة.

فيما قالت صحيفة “sudinfo” أن المدرب سوف يصطحب معه اثنين مساعدين أحدهما للجانب الفني والآخر للجانب البدني، كما يرغب هويفكينز أيضاً في استقطاب مدرب لحراس المرمى، لكن لا يوجد اتفاق حتى الآن بشأن تلك النقطة التي يمكن حلها فيما بعد.

 

ولم يكشف نادي الزمالك حتى الان عن مصير المدرب الأجنبي في ظل وجود عدة مرشحين اخرين، فيما أكدت التقارير الأجنبية أن كارل هوفكينز هو مدرب الزمالك القادم.

من هو البلجيكي كارل هوفكينز مدرب الزمالك القادم؟
يعتبر كارل هوفكينز أحد الوجوه الواعدة على صعيد المدربين في بلجيكا خلال السنوات الماضية ويبلغ 45 عاما وقد اعتزل كرة القدم في 2015.

وبدأ مسيرته كلاعب مع فريق ليرس الذي توج معه بلقب كأس بلجيكا، واستمر بصفوفه لمدة 6 سنوات، وبعدها انتقل إلى صفوف فريق لومل، ثم فريق بيرسخوت إيه سي البلجيكي.

وبعد ذلك بدأ كارل هوفكينز مسيرة جديدة خارج بلجيكا، ولعب في الدوري الإنجليزي لأندية ستوك سيتي ووست بروميتش ألبيون، وفي أغسطس 2009 عاد إلى بلده مرة أخرى عبر بوابة نادي كلوب بروج الذي لعب لصفوفه لمدة أربع سنوات قبل العودة إلى فريق ليرس.

ولعب كارل هوفكينز مع ليرس لمدة موسم ثم انتقل لنادي أوستنده، أما محطته الأخيرة كلاعب فكانت مع فريق مانشستر 62 الناشط في دوري جبل طارق، واعتزل بقميصه في صيف عام 2015.

بدأ كارل هوفكينز مسيرته بعد الاعتزال، في منصب كشاف المواهب لنادي كنوك بدوري الدرجة الثالثة البلجيكية، في نهاية شهر يناير عام 2018، وفي 28 مايو 2018، اتخذ هوفكينز خطوة أكبر بعودته لنادي كلوب بروج، في منصب المدرب المساعد لفريقي تحت 18 و21 عامًا، بالإضافة لدوره ككشاف للمواهب.

وفي يونيو 2019، أصبح كارل جزءًا من طاقم الفريق الأول، حيث أصبح مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني، وكانت مهمته تتمثل في توجيه المواهب الشابة والربط بين أكاديمية النادي والفريق الأول.وبعد تتويج النادي بلقب الدوري البلجيكي مع المدرب فيليب كليمنت، بحث عن مدرب جديد عقب انتقاله لقيادة موناكو، ليتولى ألفريد شرودر قيادة الفريق، ونجح في الحفاظ على اللقب المحلي, لكنه وافق بعد ذلك على الرحيل لخلافة إريك تين هاج في أياكس الهولندي.

اتجه نادي كلوب بروج للبحث عن مدرب مجددًا، لكنه فضل التعاقد مع شخص يعرف الفريق جيدًا، وهو كارل هوفكينز الذي كان مساعدًا للثنائي السابق، ليتولى منصب المدير الفني في مايو 2022.

لم يستطع كارل استكمال حلمه مع كلوب بروج بسبب النتائج المتذبذبة في الدوري، لتتم إقالته في شهر ديسمبر عام 2022.

والمحطة الأخيرة للبلجيكي كارل هوفكينز كانت مع فريق ستاندرد لييج من 16 يونيو 2023 لكن تلك المرحلة لم تستمر طويلًا، ورحل عن الفريق يوم 31 ديسمبر الماضي.

وقاد كارل هوفكينز فريق ستاندرد لييج البلجيكي في 22 مباراة، وتمكن من تحقيق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 8، وتلقى 8 هزائم ليتم إقالته من منصبه.

وتوج كارل هوفكينز خلال مسيرته التدريبية بلقب الدوري البلجيكي كمدرب مساعد مع كلوب بروج، وحصد لقب السوبر البلجيكي كمدير فني للفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading