الرئيسية كيداهم 7 أفكار خاطئة لدى الرجل عن العلاقة الحميمة

7 أفكار خاطئة لدى الرجل عن العلاقة الحميمة

54
0
مشاركة

المعلومات والأفكار الشائعة حول العلاقة الحميمة ليست كلها حقيقة , فلايجب أن نأخذ معلوماتنا من العامة أو نجرى وراء الشائعات , فلابد من جمع المعلومات من مصدر علمى موثوق به , وللأسف يقع العديد من الرجال ضحايا للكثير من المعتقدات الشائعة والخاطئة , وذلك بسبب خجل الرجل الشرقي خصاصة، من اللجوء إلى الأخصائيين أو الأطباء للحصول على المعلومات الموثوقة والصحيحة حول العلاقات الحميمية , ومن أبرز هذه الأخطاء :

1- التباهي بقدرته على إثارة الزوجة :

لايجب أن يتباهى برجولته وقدراته من دون أن يناقش زوجته بالأمور التي تجذبها فعلاً وتثيرها. لذا ننصح الزوج بإعتماد لغة الحوار الصادق لمعرفة متطلبات الزوجة الحقيقية لأنها قد تكون مختلفة عن المعتقدات الشائعة، فلكل إمرأة ما يمتعها ويثيرها!

2- الضغوط اليومية لا تؤثر على الإداء الجنسى :

يجب أن تعرف أيها الزوج أن الضغوط اليومية قد تؤثر بشكل كبير على الأداء الجنسي. لذا لا يمكن أن تتوقع من زوجتك بأن ترغب بممارسة العلاقة الحميمية بعد يوم شاق ومتعب.

3- العلاقة الحميمة واجب يومى :

لا يجب أن يعتقد الزوج بأن الجماع هو واجب زوجي يومي فقط لا غير، إنّما عليه أن يركز على الجانب العاطفي والمعنوي من العلاقة الزوجية .

4- ممارسة العلاقة الحميمة لا تتم إلا ليلا :

ارتبطت ممارسة العلاقة الحميمة بالليل , ولكن هل تعلم أن نسبة التوستيرون في جسم الرجل تكون مرتفعة عند الصباح وفترات الظهر أكثر من فترة الليل؟… 

لذا لا يجب أن يتردّد الرجل من ممارسة الجماع مع الزوجة عند الصباح أو بعد الظهر!

5- الرجل أكثر رغبة من المرأة :

ربما يكون الأمر صحيح في المجمل لكن الفارق بين الرغبة بين الرجل والمرأة ليس كبيرا , كما أنه نسبي فقد تتناغم الرغبة بين الزوجين، وقد تكون المرأة هي الأكثر رغبة أحيانًا , وقد يكون الزوج شديد الرومانسية ويهتم بتفاصيل عاطفية دقيقة.

6- تفقد المرأة رغبتها الجنسية بتقدم العمر :

قد تمر بالمرأة بعض الأوقات تفقد فيها رغبتها الجنسية وقد تزيد مثل الحمل وما بعد الولادة وفترة سن اليأس، لكن التعامل الصحي السليم مع هذه الفترة يعود فينظم الأمر. على الجانب الآخر قد يكون الألم بسبب الجفاف المهبلي أو الالتهابات أو جرح الولادة سببًا في نفور المرأة من العلاقة الزوجية.

7- المأكولات البحرية مهمة لقدرة الرجل الجنسية :

يعتقد الأغلبية العظمى من الرجال أن المأكولاتى البحرية تزيد من الرغبة الجنسية , ولكن هذا الكلام ليس دقيقا بالضبط لكن التوازن الصحي وتناول الطعام الصحي يعتبر من أهم عوامل التمتع بصحة جيدة , وزبالتالى تكون الرغبة الجنسية متوازنة ومنضبطة والقدرة على إتمام العملية الجنسية كذلك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here