الوقت المثالي لممارسة الرياضة خلال رمضان

اختيار التوقيت المناسب لممارسة التمارين الرياضية هو المفتاح الذي يسهل عليك مهمة التمرين دون الإحساس بتعب أو إرهاق ولذلك يعد الذهاب إلى الجيم وممارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار بساعتين ونصف إلى 3 ساعات هو أفضل الأوقات على الإطلاق .

ذلك لأن الجسم  والمعدة بعد يوم كامل من الراحة يحتاج إلى وقت أطول ومناسب لهضم مكونات وجبة الإفطار الأساسية التي تحتوب من البروتينات  بشكل أساسي لينتج منها بعد ذلك الطاقة اللازمة التي تجعلك قادراً على ممارسة التمارين الرياضية .

ننصحك دائماً بان تكون وجبة الإفطار مليئة بالبروتينات المفيدة والتي تتواجد في الأرز والمعكرونة أو الخبز الاسمر كما يجب أن تحتوي الوجبة على البروتينات المشوية أو المسلوقة بالإضافة إلى الالياف المتمثلة في الخضراوات الطازجة فعضلات جسدك في الصيام بأشد الحاجة إلى هذه العناصر الغذائية حتى لا تصبح أكثر عرضة للإصابات وتستجيب للتمارين بسهولة .

وبالطبع لا ننصحك بالإكثار بشرب المياه أو السوائل قبل وجبة الإفطار حتى تستطيع تناول وجبة متكاملة ولا تشعر بالامتلاء بسبب شرب الكثير من المياه .
بالتأكيد ممارست  تمارين  الامعاء هامة لكي تساعد في تهيئة عضلاتك على تحمل ضغط التمارين الأساسية وفي شهر رمضان لن تهمل ممارسة تلك التمارين ولكن مدة ممارستها هي التي سوف تتغير ففي شعر رمضان لن تزيد مدة ممارستك لتمارين الإمعاء عن الـ 5 دقائق فقط لأن تلك التمارين تستنزف الكثير من الطاقة  وهو ما يجعلك تشعر بالإرهاق قبل ممارسة التمارين الأساسية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.