فيديو|عالجى شعرك بالبصل الأخضر وتمتعى بمظهر متألق

على الرغم من التقدم الطبى إلا أن العلاج بالأعشاب ما زال يفرض نفسه حتى الآن، واليوم سيدتى قدم لنا الدكتور عبد الباسط السيد فى برنامج طب الأعشاب، مجموعة من مغذيات الشعر المعالجة له.

وقال الدكتور عبد الباسط، فى البرنامج الذى يذاع من السبت إلى الثلاثاء، الساعة 4 عصرًا على شاشة قناة \”الناس\”، \”إن البصل يحتوى على مركب الكيرستين وله قدرة كبيرة فى تندية الجلد وتوصيل الدورة الدموية إليه ولفروة الرأس العاملة على تغذية بصيلات الشعر بالفيتامينات والأملاح المعدنية والمعادن اللازمة لنموه ومنع تساقطه\”.

\"\"

وأضاف: \”أن أزمة البصل تكمن فى تزنخه ورائحته، ولذلك هناك مجموعة من الزيوت الأخرى نقترحها لك كمغذيات تزود من كثافة الشعر ونموه وتقلل من تساقطه وتفرده وتطوله:

زيت الجرجير

زيت الجوجوبا

زيت الأملا- عشب الأملج

زيت جوز الهند

زيت الخروع

\"\"

ونصح الدكتور عبد الباسط، السيدات اللاتى يرغبن فى الحفاظ على لون شعورهن كما هو، أن يلجئن إلى زيت أكليل الجبل أو الروز مارى، لأنه يقلل من ظهور الشيب، وإن رغبن فى تنعيم الشعر، عليهن بزيت البردقوش.

أما من تتساقط شعرها فطرح علينا الدكتور عبد الباسط، فى برنامج طب الأعشاب: \”زيت حب الرشاد، وهو من الزيوت التى تحوى على مادة أيزوثيوسيانتات، المغذية للشعر\”.

\"\"

وتابع: \”إن كان الشعر يحوى على بيكتريا أو طفيليات تضعف الشعر وتتسبب فى سقوطه، فعليك بالكزبرة، والتى يمكن استخدامها كغسول موضوعى بعد غلى أوراقها الجافة\”.

وأكد عبد الباسط أن الصبار والجرجير والحبة السوداء والقرنفل والحنة والكافور والشباك كلها أشياء تساعد على وقف تساقط الشعر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.