افتكاسات زوجة مفروسة قوى

بمناسبة عيد الحب أردت أن أخرج عن الإطار الأسبوعى وأن أقص عليكم مواقف مضحكة كثيرا ما تحدث بين المتزوجين والمخطوبين وغالبا ما تبقى فى ذاكرتهم، فكلما تذكروها تثير إما ضحكهم أحيانا أو تثير غضبهم حينا، فيعاودون المشاجرة مرة أخرى.

قربة الماء الساخنة

تقص زوجة أنه فى ليلة من ليالى الشتاء الباردة، كانت تعانى من نزلة برد شديدة، فقامت بتسخين مياه ووضعتها فى القربة لتشعر بالدفء حتى استغرقت فى النوم، لتستيقظ على صراخ زوجها \”منك لله بتعملى فيا كده ليه\” وأحست بلسعة شديدة وأن ملابسها مبتلة.. فقد حدث ثقب بالقربة وتسرب منها الماء الساخن فى الفراش، فقاما مسرعين وكانت الساعة الثالثة صباحاً والجو شديد البرودة لتغيير ملاءات الفراش وملابسهما، ولم يتوقف الزوج للحظة عن توبيخ زوجته، وكأنها فعلت ذلك عن عمد، وفى الوقت الذى ظل يوبخها غاضباً لم تستطع الزوجة أن تمنع نفسها عن الضحك، مما حدث، وفى النهاية أصدر الزوج قراراً حازماً بأن يمنع وجود القربة، فلا قربة فى فراش الزوجية بعد اليوم، وإلا فعليها أن تنام فى غرفة أخرى.

وعرفت الزوجة أن القربة الساخنة صارت تمثل عقدة نفسية لزوجها فكانت كلما أرادت شيئاً منه تهدده بالقربة إذا لم يفعله لها!!

دبوس فى المقشة

أجدادنا كانوا يقصون علينا ويقولون: \”لو عِندِك ضيوف وعايزاهم يمشوا حطى دبوس فى المقشة\”، تذكرت الزوجة حديث جدتها فى يوم أتى لزوجها ضيوف من بلدته وخاله وعمه من القاهرة، وقامت لهم بكل واجبات الضيافة الممكنة، إلا أن جلستهم طالت جداً حتى شعرت الزوجة بإرهاق شديد وبدا عليها التعب، لكنَّ أحداً منهم لم يبادر بالرحيل، فأتت بدبوس ووضعته فى المقشة فلم يمض إلا عشر دقائق حتى استأذن خال زوجها فى الرحيل.. استبشرت خيراً وقامت بوضع الدبوس الثانى فقام العم أيضاً بالرحيل.. فأخذت تترحم على جدتها وهى لا تستطيع كتم ضحكاتها وقامت مسرعة ووضعت الدبوس الثالث، وكلها أمل أن يرحل باقى الضيوف، فإذا بزوجها يأتى له تليفون عمل ويضطر أن يغادر لظرف طارئ وإذا به يزف لها بشرى أن باقى الضيوف سيضطرون للمبيت عندهما، وسيأتى لهم بسيارة فى الصباح لاصطحابهم!!

وهكذا رحل أهل المنزل وبقى الضيوف، لكنها لم تيأس من المحاولة وظلت، كلما جاء من لا ترغب فى بقائه، تستعين بحكمة جدتها \”فالدبابيس والمقشة موجودين\”.

مين اللى بيشد البطانية

استيقظ الزوج فى الصباح وعنده رشح فى أنفه ولا يرغب فى الكلام مع زوجته، فسألته \”مالك فيه إيه؟!\” فرد عليها \”أنا طول الليل نايم من غير غطا وبردت وعييت وانتى واخدة الغطا كله\” بالطبع الزوجة لم تسكت ودافعت عن نفسها بأن هذا لم يحدث وأنه هو من يزيح الغطاء عن نفسه وفى النهاية اتفقا على أن يكون لكل منهما غطاء منفصل، لكن حواء لا تنسى فاليوم التالى نامت وعيناها مفتوحتان لتراقب ما يحدث!! وإذا بالزوج يزيح الغطاء عن نفسه ويضعه تحته وينام بلا غطاء، فهبت من نومها وأخذت توقظه من نومه وتقول له: \”قوم شوف أنت عامل إيه فى الغطا مش أنا!\”.

استيقظ الزوج مذعوراً أمام دليل اتهامه ليقول \”أنا مش نايم أنا صاحى\” وهى تبتسم ابتسامة النصر.

شهر العسل

ذهبا الزوجان لقضاء شهر العسل بعد قصة حب قصيرة، لكنها جميلة، أراد الزوج أن يختلى بزوجته دون أى إزعاج، والزوجة أيضا، لكن كان أحياناً يأتى لها على الموبايل مكالمات من الأصدقاء أو الأهل فتضطر للرد عليهم.

وتكررت المكالمات فأحس الزوج بضيق، فما كان منه إلا أن أخذ منها الموبايل وألقى به على الأرض بقوة فكسره أمام عينيها!! النية خير فهو يريدها له وحده، لكن الزوجة لم تفكر إلا أنها أخذت الكاميرا التى يعشقها وألقت بها بقوة فتهشمت وهو ينظر إليها فى ذهول.

عدت الحمد الله وأنجبا أطفالاً، لكن منذ ذلك الحين تعودا قبل البدء فى أى مشاجرة أن يقوم كل منهما بإخفاء الأشياء التى يحبها عن الآخر قبل أن يبدأ فى الشجار وربنا يستر!!

أفلام الرعب

قصة حب جميلة تُوجت بالخطوبة، وأيام الخطوبة عادة ما تكون جميلة ويظهر كل واحد فيها أفضل ما عنده ولا يريد أن يُظهر أياً من نقاط ضعفه فهى تعشق أفلام الرعب جداً وبمجرد أن تعرف أن هناك فيلماً من هذا النوع يُعرض فى السينما تأخذ صديقاتها وتذهب للسينما على الفور متناسية خطيبها الذى يكره أفلام الرعب ويخاف منها وهو ليس عيباً ولا نقصاً لكنها مقدرة.

وفى يوم قرر أن يدعوها هى وصديقاتها على السينما، وقام بأجمل واجب، فعند اختيار الفيلم من أجلها قرر أن يدخلوا فيلم رعب.

و\”هىَّ حظوظ\”.. الرعب بالفيلم كان من النوع الشديد فأخذ يحاول ويحاول، لكنه فى النهاية لم يستطع ووقف أثناء الفيلم يصرخ فيها: \”ليه كدا حرام والله أنا مقدرش أتفرج على الكلام ده أبدا\” وسط ضحك صديقاتها وخرجوا جميعاً.

تزوجا وما زال يحاول أن يجاريها فى حبها لأفلام الرعب، وإن حدث فبعده يقوم بإنارة الشقة بالكامل ولا يريد أن يجلس بمفرده وأصبحت أفلام الرعب عندها وسيلة عقاب!!

وتبقى الأشياء الجميلة وضحكاتنا البسيطة وذكريات مواقفنا الضاحكة هى كل ما يسعدنا إلى أن نرحل من هذه الدنيا، إنها بقايا المشاعر الجميلة التى اختزناها فى قلوبنا وأولها بل وأهمها الحب.. كل عيد حب وأنتم بخير.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.