كيفية الاستفادة من المساحة فى تصاميم الحمامات الصغيرة

اليوم سوف نقدم من خلال هذا المقال العديد من النصائح حول الاستفادة القصوى من المساحة فىتصاميم الحمامات الصغيرة ، فعلى الرغم من ان الحمامات الصغيرة قد لا تمكنك من تحقيق الديكورات المرغوبة ، الا ان لها سحرها الخاص .

 

 

1- كونى مبدعة عند التخطيط لتصاميم الحمامات الصغيرة :

\"التخطيط

التخطيط لتصاميم الحمامات الصغيرة

 

عند التعامل مع المساحات الصغيرة فمن المهم الضغط على كل شئ للخروج بمساحة للفضاء حتى وان كانت صغيرة ، وهذا يعنى وجوب التنازل عن بعض الاشياء والاغراض لتوفير مساحة فضاء ، فينبغى ان يكون تركيزك الاكبر والاول حول ضمان تلبية حمامك الصغير للاحتياجات الاساسية مثل وجود المرحاض والحوض والبانيو .

 

فمثلا كما هو واضح بالصورة فان الحوض والمرحاض بنفس الجدار ، اما البانيو فهو فى الجدار الرئيسى للحمام وذلك للاستفادة القصوى من مساحة الحمام ولتوفير فضاء ، كما انه تم اختيار الحوض المعلق بحيث يساعد على الخدع البصرية ، مع الحرص على عدم وجود اى وحدات تخزين او سلات فى جوانب الحمام حتى لا تعكس الاحساس بالتكدس ، وبالطبع فانه يمكنك تغيير هذا التخطيط واختيار التخطيط الافضل ، اذا كان منزلك جديد ويحتاج الى كافة خطوات التشطيب ، وفى هذا الوقت يمكنك الاستفادة من كل زاوية بحمامك .

2- استغلال المساحة العمودية فى تصاميم الحمامات الصغيرة :

\"المساحة

المساحة العمودية فى تصاميم الحمامات الصغيرة 

 

اذا كانت هناك قاعدة واحدة فقط صحيحة لتوفير فضاء فى الحمامات الصغيرة ، فستكون هى قاعدة الاستفادة من المساحة الطولية للحمام ، حيث ان الخطوط الطولية تساعد فى عمل الخدع البصرية ومن ثم الاحساس باتساع المساحة ، وقد يتضح بالصورة استغلال المساحة الطولية ، وذلك من خلال اضافة وحدة ارفف اعلى المرحاض ، واختيار كابينة شاور من الزجاج الشفاف حتى لا تحجب الرؤيا وبالتالى تشعرين بضيق المساحة ، وقد تتوفر خيارات اخرى مثل اضافة مرآة عمودية حيث ان المرايا لها دور كبير فى الاحساس باتساع المساحة .

 

 

3- اوضاع التخزين فى تصاميم الحمامات الصغيرة :

\"التخزين

التخزين فى تصاميم الحمامات الصغيرة

 

هذه الخطوة هى اهم الخطوات لنجاح الاستفادة القصوى من مساحة الحمامات الصغيرة ، حيث ان كل حمام يحتوى على الكثير من الاغراض سواء كانت ادوات تجميل او ادوات نظافة او حتى ادوات الحلاقة ، وقد تسبب تلك الاغراض فى الفوضى والاحساس بالتكدس ، لذلك فان الاهتمام باختيار اوضاع تخزين صحيحة سيساهم بشكل كبير فى وجود فضاء بالحمام .

 

وقد تتضمن الصورة مثالا جيدا للتخزين ، وهو من خلال اضافة وحدة تخزين وظيفية ، فهى مرآة وفى نفس الوقت تحتوى على ارفف تساعد فى ترتيب كافة الاغراض الموجودة بالحمام ، ومن جانب اخر فان وحدة التخزين تلك لا تشغل حيز كبير من مساحة الحمام ، وهناك خيارات كثيرة اخرى من وحدات التخزين الوظيفية ، مثل تلك الوحدات التى يمكن اضافتها على باب الحمام .

 

 

4- ديكورات بسيطة فى تصاميم الحمامات الصغيرة :

\"ديكورات

ديكورات الحمامات الصغيرة

 

يبدو ان الحمامات الصغيرة مصممة خصيصا لمحبي البساطة والاناقة ، فكلما كانت الديكورات الداخلية للحمام بسيطة كلما كان مظهرها رائع وتوفرت به مساحة فضاء تعكس الاحساس بالراحة ، كما ان البساطة تظهر اللمسات الجمالية فى تصاميم الحمامات الصغيرة ، لذلك فانه ينصح بعدم اضافة المزيد من الاكسسوارات او المزهريات فى الحمامات الصغيرة .

 

\"تصاميم

تصاميم الحمامات الصغيرة

 

اخيرا ، فان معظمنا يحب ان تظهر مساحات الحمام بشكل اوسع ، لكن قد يكون هذا صعبا فى تصاميم الحمامات الصغيرة ، لذلك فاننا ننصحك باتباع احدى النصائح السابقة لتكون دليلك فى توفير فضاء فى تصاميم الحمامات الصغيرة مع الاهتمام بتوفير نافذة كبيرة لدخول اكبر كمية من اشعة الشمس ، والاهتمام بتوفير الاضاءة الصناعية الحديثة .

 

\"اللون

اللون الابيض في تصاميم الحمامات الصغيرة