عادات صباحية تفقدك وزنك الزائد بسهولة

لأن الحميات الغذائية لا تفيد وحدها أحياناً، فإن بعض العادات البسيطة التي تطبقينها يومياً يمكن أن تساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. يمكنك التعرّف على أبرز العادات الصباحية التي تساعد على خسارة الوزن.

– الحمام البارد

من العادات التي يمكنك أن تتبعيها للحصول على جسم مثالي والتخلص من الوزن الزائد هو الإستحمام في الصباح الباكر بالماء البارد، فهو يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع نتيجة حاجة الجسم الى الطاقة لرفع حرارة الجسم التي تنخفض بفعل الماء البارد.

– الشاي الأخضر عوضا عن القهوة

إن كنت ممن اعتدن تناول القهوة في الصباح الباكر، فلا بد من أن تعيدي النظر في هذه العادة واستبدالها بتناول الشاي الأخضر الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً إن تناولته على الريق.

– عدم إهمال الفطور

ومن الافكار الشائعة أنّ تفويت وجبة الفطور يمكن أن يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، ولكن العكس صحيح. فلا يجب تفويت هذه الوجبة الرئيسية إذ إنها تساعد على تحسين عملية الهضم وترفع من مستوى الحرق. لكن لا يمكن تناول أي أنواع أطعمة في وجبة الفطور، إذ أن البروتين يعتبر الأفضل، خصوصاً أن المعدة تكون خالية تماماً، فالبروتين ينشّط الجهاز الهضمي لديك من دون الإضرار به. كما أن هذه المواد الغذائية لا تتراكم في الجسم وتزيد من طاقته لرفع قدرته على الحرق.

– الرياضة الصباحية

هذه العادة التي نادراً ما تولينها أهمية كبرى، ولكنها تعتبر أساسية للتخلص من الوزن الزائد، فالرياضة الصباحية تساعد على حرق دهون متراكمة وتنشط الدورة الدموية في الجسم ما يحسّن عملية الأيض، فتزيد من نسبة الحرق بشكل أسرع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.