كيف تحصلين على سيقان جذابة ومثيرة؟

تبحث كل إمرأة عن ما يعزز جمالها وجاذبيتها ويشعرها بالرضا عن نفسها. والحصول على سيقان جذابة ومثيرة يعد من الأهداف التى تسعي كل إمرأة لتحقيقها خاصة وأنها تعطيها ثقة أكبر بنفسها وتعزز أنوثتها في عيون الرجل. فيما يلي أهم الأسرار والحيل التى تساعدك على الحصول هلى سيقان ممشوقة وجذابة مثل نجمات هوليوود.

١- التقشير

نحن نميل إلى إغفال العناية بالساق مقارنة بما نفعل مع بشرة الوجه والأيدي، وهذا ما يكون سببا في تراكم الجلد الميت والقشور على بشرة الساق وإسمرار الركبة. لذا احرصي مرتين أسبوعيا على تقشير البشرة بمقشر طبيعي مكون من السكر والعسل مع مراعاة تدليك البشرة في حركات دائرة بواسطة فرشاه التقشير. هذا سوف يساهم في إزالة القشور المتراكمة وتفتيح لون البشرة مع الوقت وتنشيط الدورة الدموية بها.

٢- الترطيب

احرصي على دهن منطقة الساق والفخذ بكريم سميك مرة يوميا على الأقل، مع مراعاه القيام بهذه الخطوة بعد الإستحمام أيضا. هذا سوف يحافظ على ملمس ساقيك ناعما وحريريا. استعيني أيضا بزيت اللوز أو زيت جوز الهند في ترطيب الساق من حين لأخر.

٤- مارسي تمارين الساق يومياً

هناك العديد من التمارين التى يجب ممارستها بانتظام لشد عضلة الساق والأرداف مما يقضي على مظهر البشرة المترهل في هذه المناطق، ومن بينها التمارين التالية:

– تمرين السكوات (squat): يعد هذا التمرين من أفضل تمارين شد الأدراف والساقين وأكثر ها فعالية. قفي في مكانك ثم اثني ركبتيك للأمام مع ترك مسافة بين قدميك. قومي بأخذ وضع الجلوس مثل القرفصاء بحيث يتم تحميل الجسم على المؤخرة والأدراف ثم الوقوف مرة أخرى. كرري هذه التمرين عشر مرات.

– تمرين البلانك: استلقي على بطنك ثم قومي برفع الجسم على الأرض مع مراعاه الإستناد على الكوع وأصابع القدم فقط، استمري فى هذا الوضع لـ ١٠ ثوان ثم ارخي العضلات. كرري التمرين مرة أخرى لكن مع تحريك ساقيك يمينا ويسارا لـ ١٠ ثوان. كرري يوميا.

– تمارين القفز في المكان وصعود السلالم والمشي لها تأثير فعال أيضا في إعطاء الساق مظهرا ممشوقا.

– تمرين lunges: في هذا التمرين يتم تحميل الجسم على الساق مما يساعد على شد عضلاتها. قفي في وضع مستقيم ثم حركي أحد القدمين قليلا للأمام وانزلي جسدك على الأرض مع ثني الركبة الأمامية والخلفية. ارجعي للوضع المستقيم مرة أخرى ثم كرري بالقدم الأخري ويمكنك حمل الأثقال في يديك لزيادة الوزن.

٤– زيت الأطفال لتنحيف الساق.

للحصول على ساق نحيفية في ثوان قبل الذهاب لسهرة، يمكنك تنفيذ هذه الحيلة السريعة، ضعي القليل من زيت الأطفال على عظمة الساق الأمامية وخلف الركبة. بهذه الطريقة سوف يقوم الزيت بعكس الضوء مما يجعل ساقيك تبدو نحيفة ورائعة. يمكنك استبدال الزيت ببودرة برونزية أو هايلايتر حيث أن هذه المستحضرات سوف تعطيك نفس التاثير.

٥- تجبي استخدام الأمواس في إزالة الشعر الزائد

لاشك أن إزالة الشعر الزائد هو أحد عوامل جمال الساق، لكن استخدام الأمواس فى ذلك، ليس بفكرة صحية أو جيدة على الإطلاق، لأنه لا يزيل الشعيرات من الجذور مما لا يجعل ملمس البشرة أملسا كما تريدين كما أنها قد تصيب البشرة بالجروح، وهنا أفضل طريقة لإزالة الشعر هي الشمع أو السكر فهما يحافظان على نعومة بشرتك وتفتيحها.

٦- توحيد لون البشرة

إذا كنت تعانين من وجود البقع في بشرتك، فيمكنك إخفائها بشكل سريع عن طريق استخدام بودرة كريم الأساس أو توحيد لون البشرة بواسطة كريمات التسمير. يمكنك أيضا الإستعانة بالكونسيلر لإخفاء الدوالي الموجودة في بشرة الساق مما يمنح ساقيك مظهرا رائعا بشكل مؤقت إلى أن يتم علاجها بالطرق الطبية الممكنة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.