“قطع الخشب” .. “خلع الأسنان” ..أغرب عادات الزواج في المجتمعات حول العالم

تختلف المجتمعات بأختلاف طبائعها وعادتها وتقليدها، وتختلف أيضا بأختلاف ديانة شعوبها، ومدي ثقافتهم، وتحضر مجتمعهم، ورغم ما وصل اليه العالم من تكنولوجيا وثقافة وعلم، الا ان لازلت اغلب المجتمعات حول العالم الي الان تتبع عادات وتقاليد خاصة في مرحلة الزواج، وربما هناك مجتمعات لا تتخلي عنها ابدا، فهي من باب التفاؤل والتشاؤوم لهم، ولكن من هذه العادات عادات غريبة ربما لا يستوعبها عقل، اليك أغرب عادات الزواج في المجتمعات حول العالم:
– يقطع المتزوجان الخشب في المانيا، للدلالة على أنهما يمكنهما العمل سوياً رغم المصاعب والعراقيل.
– هناك قبيلة في الصين تجبر العروس على البكاء ساعة كل يوم لمدة شهر قبل زفافها. تنضم الأم إلى العروس ومن ثم الجدة وتتبعها جميع فتيات العائلة.
-في نيجيريا إذا ظهرت العروس في أجمل حلة قبل موعد الزفاف بوقت قصير أو بعده لأول مرة، عندئذ يحق للزوج أن يعيدها إلى منزل والديها.
-في سورما، إحدى القبائل الإثيوبية، تخلع الفتاة الأسنان السفلية وتثقب الشفاه السفلية قبل موعد الزفاف بفترة، ثم تدخل قرصا من الطين في فمها، وبعد مدة يتم تغيير قرص الطين بآخر أكبر قطرا، وهكذا حتى يحين الزفاف، وكلما كان قرص الطين ذا قطر كبير، زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.
-في كينيا، على الأخ إو الوالد أن يبصق على رأس العروس قبل مغادرة المنزل مع زوجها.
-يؤمن الشعب الإيرلندى بالأرواح ، لذلك يتم تجميع أكثر الأشياء المقززة ويتم رميها على العروس لطرد الأرواح الشريرة التى قد تضر بسعادة العروسين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.