هل جربتي استخدام المياه الغازية في حل هذه المشاكل من قبل؟

منذ فترة ليست ببعيدة كنت أشاهد حلقة تلفزيونية لأحد البرامج التي تهتم بأمور المرأة، وطُرح سؤال علي ضيفة الحلقة -مختصة في مجال صناعة الإكسسوارت- عن كيف تُعيد لمعان إكسسوارتها الفضية بعد أن فقدت لمعانها وبريقها بسبب كثرة الاستخدام وعوامل الجو فكانت الإجابة غير متوقعة بالنسبة لي. قالت أنها تستخدم كوبا من المياه الغازية السوداء وتقوم بنقع القطع الفضية بها لمدة دقائق ثم تخرجها وتشطفها بالماء ثم تجفف بقطعة قماش.

استخدام المياه الغازية للتلميع كان غريب بالنسبة لي، فكل معلوماتي عنها أنها تستخدم للشرب فقط. لذا قررت أن أبحث عن الاستخدامات الأخرى للمياه الغازية وأقوم بتجربتها بنفسي وكانت هذه هي القائمة المذهلة التي اكتشفتها من الاستخدامات المختلفة للمياه الغازية:

– تلميع القطع الفضية والذهبية والمجوهرات وجعلها براقة كالجديدة وذلك بنقع القطع المراد تلميعها في كوباً من الصودا لمدة دقائق.

– إزالة بقع الدهون حيث يمكنك سكب كمية من المياه الغازية على البقعة، ومسح مكان البقع بعدها مباشرة وستلاحظي اختفائها تماماً.

– تنظيف المراحيض وإزالة الترسبات بها وذلك بسكب كمية من المياه الغازية، وتركها قليلا ثم غسلها بالماء فالصودا لها قدرة عالية علي إزالة أي ترسبات.

– إذا كان لديك بقع من الصدأ، فلا تقلقي! صودا المياه الغازية ستتولي الأمر عنك.

– أما إذا نفذت منك مساحيق الغسيل التي تزيل الروائح الكريهة وخاصة روائح الأسماك، بإضافة كوب واحد منه إلى الغسيل ستتم المهمة بنجاح.

– تنظيف بقع الدم وآثار الزيوت من علي الملابس هذه أيضاً مهمة ليست بصعبة علي المياه الغازية.

– لدغات القناديل أيضاً يمكن للمياه الغازية التقليل من خطورتها بمسح مكان لدغتها باستخدام قطنة مبللة بالصودا.

– وإن كنتِ من مفضلي زراعة النباتات في حديقة منزلك، القليل من صودا المياه االغازية ستزيد من خصوبة التربة ويجعل النباتات تنمو بشكل أفضل.

– أما إذا علقت العلكة بشعرك لن تحتاجي لقصه للتخلص منها، فبكل سهولة يمكنك إزالتها بكوب من المياه الغازية.

– وإذا قررتي دخول المطبخ لكي تطهي صنفك المفضل ونسيتي أحد الأواني علي النار إلي أن احترق -فأنا متخصصة في حرق الأواني- لا تتخلصي منه لإخفاء الجريمة ولكن انقعيه لمدة ٣٠ دقيقة في قدر من المياه الغازية وستلاحظي الفرق.

جربي استخدام المياه الغازية في هذه الحيل واخبرينا عن النتيجة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.