4 اختلافات بين الرجل والمرأة تؤدي إلى الطلاق

الطلاق واقع صعب يهدد الحياة الزوجية، وللأسف يؤثر على مستقبل الأبناء بشكل سلبي، وعادة ما يكون السبب عدم التوافق بين الطرفين، ولكن ظهرت مؤخرًا أسباب للطلاق يقول الرجال إنها تافهة، مثل أن الزوج لم يقل لزوجته صباح الخير، أو لم يهتم بعيد ميلاد زوجته أو لم يقدم لحماته هدية تليق بها، وغيره العديد من الأسباب التي تعد من التافهات.

وتقول الدكتورة زينب مهدي معالج نفسي واستشاري أسري، إنه من الأسباب المباشرة لحدوث الطلاق هى اختلاف سيكولوجية الرجل والمرأة وعدم فهم الطرفين، لذلك فالرجل له طريقة تفكير مختلفة تمامًا عن المرأة وبالتالي المشكلات تبدأ من هذه النقطة.

ويرى الرجل في كثير من الأحيان أن حب زوجته لا يقاس بالهدايا أعياد الميلاد أو عيد الحب وأنها أمور تافهة، ولا يعلم الزوج أن هذه الأمور تمثل للمرأة الكثير، خاصة حينما تفسرها على أنها عدم اهتمام من الزوج، لأن الله خلق المرأة كائن عاطفي مهما أظهرت عكس ذلك، مما يلزم الرجل بالاهتمام بعاطفة المرأة للقضاء على أي خلافات زوجية، والحفاظ على استقرار الأسرة بعيدًا عن الطلاق.

وأضافت “زينب”، أن هناك عدة اختلافات بين الرجل والمرأة وهى السبب الرئيسي في الخلافات الزوجية، منها:-
1- الاختلاف في طريقة التفكير بين الرجل والمرأة.
2- عقل المرأة عنكبوتي بينما عقل الرجل صندوقي، وهذا من أهم الفروق بينهما.
3- الرجل يحب الماديات أما المرأة فهى تحب الإحساس أي كل ما هو عاطفي ورومانسي.
4- غياب الوعي الديني لبعض الرجال الذي أدى إلى جهلهم بطريقة تعامل الرسول الكريم مع زوجاته وكيف كان يدللهن.

وتابعت، أن المرأة تحب كثيرًا يوم عيد زواجها ويوم عيد ميلادها ويوم عيد الحب، كما تحب كلمات الثناء والمدح والابتسامات الرقيقة فهذه هى طبيعتها، فلو الرجال يرون أن تلك الأمور تافهة إذا فمن الأفضل عدم التفكير في الزواج نهائيًا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.