ما سر تسمية لعبة الحوت الأزرق بهذا الاسم؟

أثارت لعبة الحوت الأزرق “blue whale” في الفترة الأخيرة ضجة كبيرة على مواقع “السوشيال ميديا” وفي العالم كله، وفي مصر خاصة بعد انتحار نجل النائب السابق حمدي الفخراني.
ما ترتب عليه إثارة فضول الكثيرين لمعرفة ماهية اللعبة نفسها وكل تفاصيلها، ومن ضمن الأسئلة التي طرأت على عقل الكثيرين مِمَن أُثير فضولهم، هو لماذا سميت هذه اللعبة بـ”الحوت الأزرق”؟
والسبب وراء تسمية هذه اللعبة بهذا الاسم يرجع إلى ظاهرة أو تصرف تقوم به الحيتان الزرقاء في المحيطات يعرف باسم “الجنوح”، وهو أن تسبح أو تجنح باتجاه الشاطئ، ومن ثم لا تستطيع العودة فتظهر ميتة على الشاطئ، ويسمي العلماء ذلك بالانتحار. ويظن بعض العلماء أن السبب وراء جنوح الحيتان هو الهرب من عضات القروش، حسب ما جاء بموقع “بي بي سي”.
ومن هنا جاءت فكرة تسمية اللعبة باسم “الحوت الأزرق”، حيث يطلق على اللاعب أو الشخص المشارك اسم حوت، ويكون هدف اللعبة جعله يتجه خطوة خطوة تجاه الانتحار، وفق ما نشره موقع “quora”.
ويذكر أن اللعبة تسببت في انتحار بما لا يقل عن 130 حالة بين المراهقين في روسيا، بالإضافة إلى أنه تم رصد حالات انتحار بسبب لعبة الحوت الأزرق في الجزائر، وسجلت السعودية والمغرب حالتي انتحار لكل منهما




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.