الكورة المصرية

غلطة عمر مرتضى في المؤتمر الصحفي قد توقع علية عقوبات من الفيفا وتعيد قضة كهربا الى النقطة صفر

الزمالك ممكن يفقد تماما غرامه كهربا لو محامى كهربا ضم الفيديو بتاع الشتيمه العنصريه لملف القضيه للجنه استماع الفيفا يوم ٢ فبراير وده هينسف القضيه تماما ويعيدها لنقطه الصفر

” كما تقدم النادي الأهلي صباح اليوم بثلاث شكاوى إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة.. ولجنة الانضباط، ضد رئيس الزمالك لقيامه عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية بسب وشتم محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بألفاظ يعاقب عليها القانون والتجاوز في حق والديه.

وأضاف” والتحقير من اللاعب والتنمر عليه ووصفه “بالقرد والكلب والصعلوك” وأنه “قليل الأدب” و ….. و ….. و ….. و …. وكثير من التجاوزات التي تخدش الحياء.. وكذلك قيام رئيس الزمالك بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته.

الفيفا تشن حرباً ضد “التنمر” وإهانة اللاعبين بالسوشل ميديا

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) خطة لحماية المنتخبات المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي، من بينها مونديال قطر 2022، من الإهانات التي يتعرضون لها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي اليوم العالمي للأمم المتحدة للتصدي لخطاب الكراهية،الذي يصادف 18 يونيو من كل سنة، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس السبت تقريرا يعكس فيه زيادة حجم الإهانات التي يعاني منها لاعبو كرة القدم عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي خلال البطولات التي تخوضها المنتخبات الوطنية.

وللتصدي لهذه الظاهرة، سيطلق الفيفا وفيفبرو خدمة هدفها البحث عن الإهانات والكلمات الباعثة على الكراهية خلال بطولات كرة القدم للرجال والسيدات ومنع المتلقي ومتابعيه من مشاهدة تلك التعليقات المسيئة.

ورغم ظهور التعليق المسيء لمستخدم مواقع التواصل الذي نشره، إلا أن رؤيته من جانب المتابعين وانتشاره سيتراجعان بشكل ملحوظ.

ويسلط التقرير الضوء على أن 90 في المائة من الحسابات التي نشرت هذه التعليقات المسيئة يمكن التعرف على أصحابها بصورة كبيرة، ومن ثم يمكن نقل أنشطة تلك الحسابات إلى منصات شبكات التواصل والسلطات المعنية بإنفاذ القانون لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى