الزمالك

الزمالك يتحدى 3 لعنات أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا

يتأهب الزمالك المصري لخوض تحد جديد ومرتقب في دوري أبطال أفريقيا 2023، لإحياء آماله في التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 3 سنوات بعد سلسلة من الإخفاقات على مدار آخر موسمين تحديدا.

الزمالك ودع البطولة مبكرا من مرحلة المجموعات في نسختي 2021 و2022، بينما بلغ المباراة النهائية في 2020 قبل الخسارة من غريمه التقليدي الأهلي 1-2 في 27 نوفمبر/ تشرين ثان.

ويلتقي بطل مصر مع الترجي التونسي على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، مساء يوم الثلاثاء المقبل، في رابع جولات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال، بعد نهاية المباراة الأولى في رادس بفوز فريق “الدم والذهب” بهدفين دون رد.

ويتحدى الزمالك عددا من الأرقام السلبية التي تلاحقه أمام بطل تونس، وهو ما نُسلط عليه الضوء من خلال السطور التالية.

أفضلية الترجي
فشل الزمالك في تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام الترجي خلال آخر 4 مباريات، وتكبّد فيها الخسارة جميعا في دوري أبطال أفريقيا.

لكن الخسارة الأولى في تلك السلسلة جاءت بطعم الفوز، حين تعثر 0-1 في إياب ربع نهائي دوري الأبطال 2020، مستفيدا من انتصاره ذهابا 3-1 ليمر إلى دور الأربعة.

وفي نسخة 2021 خسر الزمالك مرتين أمام الترجي ذهابا وإيابا بنتيجة 3-1 و1-0، ثم تعثر مجددا خلال شهر فبراير/ شباط الماضي بهدفين في رادس.

لعنة التسجيل
فشل الزمالك في هز شباك منافسيه خلال مرحلة المجموعات من البطولة، على مدار آخر 6 مباريات كاملة له، بواقع 3 في النسخة الماضية ومثلها هذا العام.

آخر أهداف الزمالك في مجموعات أفريقيا حمل توقيع أحمد سيد زيزو أمام الوداد المغربي في الخسارة 1-3 العام الماضي، قبل التعادل السلبي مع بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجوليين.

وفي الموسم الحالي، استهل الزمالك مشواره بالخسارة على ملعبه 0-1 أمام شباب بلوزداد الجزائري، ثم تعادل سلبيا مع المريخ السوداني قبل الهزيمة من الترجي 0-2.

عقدة الانتصارات
بشكل عام، فشل الزمالك في تحقيق أي فوز خلال مرحلة المجموعات في آخر 9 مباريات، بواقع 6 في الموسم الماضي و3 في النسخة الحالية.

في النسخة الماضية تعادل الزمالك 4 مرات وتكبّد خسارتين على يد الوداد، وفي الموسم الحالي تعادل مرة وهُزم في مباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى