الكورة المصرية

الزمالك والتعاقد مع بيتسو موسيماني.. 4 مفاجآت تنتظر الأهلي والخطيب

يرتبط اسم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري والحالي لفريق أهلي جدة السعودي بخطوة الانتقال وقيادة نادي الزمالك وخلافة البرتغالي جوسفالدو فيريرا في ظل غموض موقفه بسبب عدم استقرار النتائج.

وعلى أرض الواقع يبقى هناك العديد من العقبات التي تمنع تولي بيتسو موسيماني مهمة قيادة نادي الزمالك وذلك على النحو التالي:

-مرتضى منصور وعياله

لا يتوقف مرتضى منصور عن افتعال أزمات ومشاكل مع المدير الفني، ويشعر بالغيره حال هتاف الجماهير للمدير الفني وذلك من أسباب انقلابه على البرتغالي جوسفالدو فيريرا في الفترة الماضية وخرج للحديث عن غضبه من الجماهير بسبب الهتاف للمدير الفني دون ذكر اسم مرتضى.
نفس الأمر لا يملك أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة القدرة على منع رئيس النادي من التوقف عن التصريحات والاتهامات والتي كانت من ضمن أسباب دخوله إلى السجن.

 

-حالة الزمالك الفنية

 

تمكن مرتضى منصور من تفريغ نادي الزمالك من نجومه على مدار الفترة الماضية حيث رحل عن الفريق الأبيض أشرف بن شرقي وطارق حامد ومحمد أبو جبل وإمام عاشور وفرجاني ساسي وغيرهم من العناصر التي كانت تمنح الفريق الأبيض قوة كبيرة على المستوى المحلي والقاري في حين يملك الأبيض حالياً أشباه نجوم.

-طريقة مرتضى في الصفقات

لا يميل بيتسو موسيماني إلى ضم “كتيبة” من الصفقات في كل فترة انتقالات ولكن لدى مرتضى منصور أسلوب معتاد وهو ضم صفقات مختلفة عن التي حددها المدير الفني مثل ما فعل في التعاقد مع سامسون أكينولا وعمرو السيسي ومصطفى شلبي ومصطفى الزناري رغم عدم تحديد فيريرا هذه الأسماء من الأساس.

-تاريخه الكبير من الأهلي

من المؤكد أن يكون هناك تحفظ كبير من جانب بيتسو موسيماني على فكرة المخاطرة بتاريخه الكبير الذي فعله مع النادي الأهلي، من خلال قيادة فريقه غير مستقر ومع الإدارة الحالية المتقلبة وذلك بعد الانجازات الرائعة التي حققها مع النادي الأهلي من خلال حصد لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الأفريقي مرتين وبرونزية مونديال الأندية مرتين، كما أصبح هو المدير الفني المتسبب في مشاركة الأهلي في مونديال الأندية في 4 نسخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى