الأهلي

الزمالك صفر.. ضربة ساحقة من الأهلي إلى الغريم التقليدي قبل القمة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز والتي من المقرر أن تقام يوم الخميس 13 يوليو في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وحسب الأرقام يعاني نادي الزمالك بشكل واضح عندما يلتقي أمام المارد الأحمر في شهر يوليو، نلقي الضوء على نتائج مواجهات القطبين في هذا الشهر:

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على نادي الزمالك في 4 مواجهات،  تعادل النادي الأهلي أمام نادي الزمالك في 3 مباريات،  يعتبر رصيد نادي الزمالك “صفر” حيث تعثر الفريق الأبيض في تحقيق أي فوز على الأهلي في شهر يوليو.

شهد موسم 1983/ 1984 المواجهة الأولى في شهر يوليو وتعادلا بهدفين لكل منهما وكان فى الدور الثاني من الدورى الممتاز.

الانتصار الأول للنادي الأهلي في يوليو على نادي الزمالك كان يوم 4 يوليو1997 في الدور الثاني وفاز الأهلي 3-1 أما آخر المواجهات فى يوليو كانت يوم 28 يوليو 2019، وفاز الأهلي بهدف دون رد.

وكان النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر قد تمكن من حصد لقب الدوري الممتاز، وذلك بعد تعثر فريق بيراميدز في المواجهة الماضية أمام سيراميكا كليوباترا بعد الخسارة 2/1.

واستعاد النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز وذلك بعد خسارة اللقب في آخر نسختين حيث حصل نادي الزمالك على اللقب.

يذكر ان النادي الأهلي قد تمكن تحت قيادة السويسري مارسيل كولر من حصد 5 ألقاب في الموسم الحالي بعد حصد الدوري وكأس مصر ولقب السوبر المحلي مرتين ولقب السوبر الأفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى