الأهلي

مفاجأة مدوية .. لماذا استعان كولر بعدو كهربا في الأهلي؟

ظهر مدرب جديد في احتفالية النادي الأهلي المصري، بألقابه في مختلف الألعاب، أمس الأربعاء، داخل ملعب مختار التتش.

ولعل المدرب الجديد الذي التقطته عدسات الكاميرات، هو الأرجنتيني كارلوس بيرنجر صاحب الجنسية السويسرية، والذي انضم للجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر، في منصب المدرب المساعد.

من هو بيرنجر؟ وما هي قصة عداوته مع محمود كهربا نجم الأهلي؟ ولماذا تمسك كولر بضمه؟ كلها تساؤلات يجيب عنها كووورة في التقرير التالي:

بيرنجر.. لاعب مغمور ومساعد سابق

يعد كارلوس بيرنجر صاحب 54 عاما، لاعبا مغمورا قادماً من الدوري الأرجنتيني، وتحديدا من بيلجرانو إلى الدوري السويسري، الذي دافع به عن ألوان سانت جالين ثم فينترتور، واعتزل عام 1994.

واتجه بيرنجر إلى التدريب والتحق بأكاديمة نادي فينترتور على مدار 5 أعوام منذ 1995 إلى 2000، وقاد خلالها الفريق الأول لفترة مؤقتة عام 1997.

 

وانضم بيرنجر إلى أكاديمية نادي جراسهوبرز في الفترة بين 2000 إلى 2002، وتعرف هناك المدرب الأرجنتيني على كولر، وانضم للعمل معه مساعدا بالفريق الأول عام 2003، ثم قاد الفريق بشكل مؤقت مرتين قبل الرحيل لتدريب شباب زيورخ.

وانتقل بيرنجر إلى ناشئي بازل في الفترة بين 2008 إلى 2013، كما قاد لويزيرن في الفترة بين 2013 إلى 2014، وعمل مديرا فنيا لجراسهوبرز عام 2017 قبل أن يعود للعمل كمساعد مع كولر في بازل خلال الفترة بين 2018 إلى 2020.

وكانت آخر محطاته التدريبية، قيادة ثون خلال الفترة بين 2020 إلى 2022، قبل أن يصبح بلا فريق منذ يونيو/حزيران 2022 قبل 14 شهرا.

 

عدو كهربا

سبق أن تولى بيرنجر، تدريب محمود كهربا نجم الأهلي الحالي، في صفوف لويزيرن موسم 2013-2014.

وسجل كهربا تحت قيادة بيرنجر 7 أهداف وصنع آخر، قبل أن تتحول علاقة الثنائي إلى ما يشبه العداوة، بعد خلافات حادة.

ووصف بيرنجر، كهربا، بأنه فاقد للاحترافية، بعدما رفض مصافحة المدير الرياضي ألكسندر فراي بعد إحدى المباريات.

الدور الأقرب

لكن السؤال لماذا انضم بيرنجر كمدرب ثالث مع كولر بجانب السويسري هارالد جامبيرلي وسامي قمصان؟

ويجيد كولر، توزيع الأدوار على مساعديه ويعطيهم مساحات كبيرة للعمل وتحليل المنافسين وتحليل أداء لاعبيه بشكل أكبر، وذلك بحسب مصادر داخل الجهاز الفني للأحمر.

وكان الجهاز المعاون لكولر في بازل خلال الفترة بين 2018 إلى 2020، يضم مدربين مساعدين ومدرب للحراس وثنائي معد بدني ومدرب لاكتشاف المواهب و3 محللين أداء.

ولعل الدور الأقرب للمدرب الجديد بيرنجر، سيكون اكتشاف وتطوير المواهب الواعدة، خاصة أن بيرنجر عمل لسنوات في مجال الناشئين، واستطاع تطوير العديد من اللاعبين الصاعدين خلال تجارب سابقة.

وذكرت مصادر مقربة من الجهاز الفني، عدم وجود تضارب بين دور بيرنجر وقمصان، خاصة وأن الأخير يعتمد عليه كولر في عدة أمور خاصة بلاعبي الفريق وتحليل أداء المنافسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى