الأهلي

صدق او لا تصدق …“عاملهم عقدة نفسية”.. نادي أهلي جديد في تونس بنفس الاسم والشعار واجراءات قانونية صارمه تتخذ

فجر صعود أحد الأندية التونسية المتأهلة حديثًا إلى الدرجة الثالثة حالة من الجدل خلال الساعات الأخيرة الماضية بسبب تطابق شعاره مع شعار النادي الأهلي المصري، الأمر الذي أثار حفيظة جماهير المارد الأحمر في جميع أرجاء الوطن العربي، خاصة بعد أن تغنى نادي الصفاقسي التونسي بـ نادي أهلي تونس الذي استطاع مؤخرًا الصعود إلى دوري الدرجة الثالثة في تونس.

النادي الأهلي الصفاقسي
وهنأ نادي الصفاقسي التونسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نادي الأهلي الصفاقسي عن طريق نشر صورة لشعاره وكتب عليها: «ألف مبروك لـ النادي الأهلي الصفاقسي شقيقنا وجارنا بمناسبة صعوده إلى الدوري الثالث مستوى أول في المسابقة التونسية الأعرق، مع تمنياتنا بمزيد التألق في قادم التحديات».

يُشار إلى أن النادي الأهلي الصفاقسي تم تأسيسه عام 1984 ويرتدي قميصًا ألوانه برتقالي وأبيض وأسود، ولم يسبق له الصعود إلى الدوري الأول في تونس، ولكنه شارك في عدة بطولات منها كأس تونس، والتي جاءت في المواسم الآتية: 2007 – 2008، 2010 – 2011، 2013 – 2014، 2016 – 2017، 2017 – 2018، 2018 – 2019، 2019 – 2020، و2020 – 2021.

النادي الأهلي الصفاقسي
أما عن النادي الأهلي المصري، فحدث ولا حرج، لا سيما أنه صاحب الأرقام القياسية في الفوز بالبطولات سواء القارية أو المحلية، ومنذ نشأته عام 1907 وهو يضيف إلى القارة السمراء حتى أصبح زعيمها بـ 11 بطولة دوري أبطال إفريقيا، و8 ألقاب لكأس السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة لكأس الكونفدرالية الإفريقية، فضلًا عن 43 بطولة دوري مصري محلي، و38 بطولة كأس مصر.

عقوبة تقليد العلامات التجارية للأندية
يحق لـ النادي الأهلي المصري، مقاضاة النادي الأهلي الصفاقسي التونسي بسبب سرقة علامته التجارية المسجلة باسمه، وإن تم ذلك قد يعرض النادي التونسي للعقوبة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لا سيما أنه يُنظَر إلى تقليد العلامة التجارية للأندية الرياضية على أنه انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.

جدير بالذكر أن عقوبة تقليد العلامة التجارية للأندية الرياضية أو استغلالها تتفاوت حسب القوانين والتشريعات المتعارف عليها في كل دولة، وقد تشمل العقوبات المحتملة:-

غرامات مالية.
الاستدعاء القضائي.
الحظر التجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى