الكورة المصرية

«خلاص كلها ايام ».. تعرف على موعد بداية بطولة كاس الأمم الافريقية 2024 المقامة بكوت ديفوار.. والقنوات المفتوحة لجميع المباريات!!!

تعرف على موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث تفصلنا أيام قليلة وستبدأ بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال شهر يناير 2024. ولذلك يتساءل الكثيرون عن موعد بطولة أفريقيا لكرة القدم 2023 والتي سيعقد في كوت ديفوار. وكان من المفترض أن تقام البطولة الصيف الماضي، إلا أنه سيتم تأجيلها إلى شهر يناير الجاري حتى يكون الطقس مناسبا لإقامة المباريات، خاصة وأن درجة الحرارة في الصيف ستكون مرتفعة على اللاعبين والجماهير. ومن خلال موقعنا  “سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.
بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة هي النسخة الرابعة والثلاثون من البطولة، والتي تقام كل عامين. ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي للوصول إلى البطولة والفوز بها بسبع بطولات آخرها عام 2010، بينما فاز المنتخب الكاميروني بالبطولة 5 مرات آخرها عام 2017، ويتواجد في النسخة المقبلة. العديد من النجوم، في مقدمتهم محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، وفيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، والمنتخب النيجيري الذي توج مؤخرًا بالكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب إفريقي، بالإضافة إلى ساديو ماني، وأشرف حكيمي، ورياض محرز. والعديد من اللاعبين الذين ينشطون في ملاعب القارة الأوروبية.

تعرف على موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية

 

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في 13 يناير 2024، وتختتم البطولة في 11 فبراير 2024. وستكون المباراة الافتتاحية في البطولة بين مستضيف البطولة، منتخب كوت ديفوار، ومنتخب كوت ديفوار. منتخب غينيا بيساو ضمن مباريات المجموعة الأولى.

ويتنافس 24 منتخبا أفريقيا خلال النسخة المقبلة من البطولة، مقسمة إلى ست مجموعات، على رأسها كوت ديفوار المستضيفة، ومصر صاحبة الرقم القياسي للبطولة، بالإضافة إلى السنغال حامل اللقب، والمغرب. المرشح الأبرز للفوز بلقب هذا العام، بعد النتائج الملهمة التي حققها المنتخب في بطولة كأس العالم 2022 بالدولة. قطر مضت أكثر من عام، وما يجعل هذه البطولة منتظرة هو وجود عدد من المنتخبات المرشحة للقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى