الكورة المصرية

سبب غريب.. محمد صلاح يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد نهاية أمم أفريقيا 2024

خرج منتخب مصر بتعادل إجابي ولكنه بطعم الهزيمة، خلال أولى مبارياته ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بكوت ديفوار 2023، لينتهى أولى لقاءت منتخب مصر بالتعاقد الإيجابى بهدفين لكل فريق، ليصعب من مهمة منتخب مصر مبكرًا بالصعود من دور المجموعات، وخاصة عقب فوز منتخب الرأس الأخضر على نظيره غانا، ليحتل صدارة المجموعة.

الإنتقادات تلاحق لاعبى منتخب مصر

وفتح تعادل منتخب مصر أمام نظيره منتخب موزمبيق المتواضع فنيا، النار على لاعبى منتخب مصر والجهاز الفنى، الذى يقوده البرتغالى روى فيتوريا، ونال لاعبى المنتخب أنتقادات حادة سواء على المستوى الإعلامى أو مواقع التواصل، عقب نهاية لقاء موزمبيق بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وسادت حالة من الإحباط وسط الجماهير المصرية، التى كانت تمنى النفس بتحقيق الكأس للمرة الثامنة فى تاريخها، حيث يحمل منتخب مصر الرقم القياسى، فى عدد الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب، وتغيب الكأس الذهبية عن منتخب الفراعنة منذ 14 عاما، منذ تحقيق أخر لقب تحت القيادة الفنية للمخضرم حسن شحاتة.

الأعتزال الدولى يراود تفكير محمد صلاح

وأشارت تقارير صحفية وفق مصادر مقربة أن محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الأنجليزى، يفكر حاليًا فى قرار الأعتزال الدولى، فى حالة توديع منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، من الأدوار المبكرة، حيث تعتبر هذه النسخة هى الرابعة للفرعون المصرى، عقب خسارة 3 ألقاب سابقة.

وأشار الصحفى أحمد درويش عبر تصريحات تلفزيونية على قناة الحياة، أن محمد صلاح تحدث مع بعض الاعبين المقربين له داخل المنتخب، وأفاد أنه يفكر فى الأعتزال الدولى، فى حالة عدم التتويج باللقب هذه النسخة من البطولة، وقد فسر درويش تصريحات صلاح أحد الأمرين، الأول أنه يدفع زملاءه فى المنتخب لتحمل المزيد من المسؤولية بشأن قميص المنتخب، أو أنه يتعرض للكثير من الضغوطات مع منتخب مصر، بسبب عدم تحقيق بطولة قاريه حتى الأن، وهو عكس ما يتعرض له اللاعب، فى صفوف ليفربول.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة بأمم أفريقيا

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب غانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ويقام اللقاء على ملعب فيليكس هوفويت يوانى، وتقام المباراة يوم الخميس الموافق 18 يناير فى تمام الساعة 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة، و11.00 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى