الكورة المصرية

مش هتصدق عنيك عند قراءة الأسم .. بعد إقالة فيتوريا.. اتحاد الكرة يعلن اسم مدرب منتخب مصر الجديد ومفاجأة للجماهير

تعالت الأصوات خلال الساعات الماضية، داخل الإتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة جمال علام، بسرعة تشكيل جهاز فنى جديد لمنتخب مصر، وإقالة المدير الفنى البرتغالى روى فيتوريا، عقب الإقصاء الأخير لمنتخب مصر، من بطولة كأس لأمم الإفريقية 2023، والمقامة فى كوت ديفوار من الدور الـ 16، عقب الهزيمة من منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية.

رحيل فيتوريا عن تدريب منتخب مصر

وأوضح مصدر مقرب من داخل الأتحاد المصرى لكرة القدم، بأنه يوجد إجماع شبه كامل داخل إتحاد الكرة، لعدم إستمرار روى فيتوريا، فى القيادة الفنية لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يتم عقد جلسة بين أتحاد الكرة والمدير الفنى البرتغالى، لبحث إمكانية فسخ العقد بين الطرفين بالتراضى، مع تقليل قيمة الشرط الجزائى، والذى يقدر بقيمة 3 أشهر، ويحصل روى فيتوريا على راتب شهر يقدر بـ 200 ألف دولار.

نجم الأهلي السابق مرشح لمنتخب مصر

وعلى الجانب الأخر دخل أسم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادى الأهلي، بقوة ضمن قائمة الترشيحات لتولى منصب مدير منتخب مصر، خلال الفترة المقبلة بديلا عن مدير المنتخب الحالى خالد غراب.

ومن المقرر أن يعقد أتحاد الكرة برئاسة جمال علام، جلسة مصغرة مع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لبحث فكرة تولى سيد عبد الحفيظ مديرًا للمنتخب الوطنى، كما سيتم حسم الأمور بشأن إعادة تشكيل الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، فى حالة الإستقرار على رحيل فيتوريا، أستعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبالحديث عن هوية المدرب الجديد لمنتخب مصر، فاتحاد الكرة قد استقر على تعيين مدرب محلي في هذا المنصب، والأسم الأبرز الآن هو حسام حسن والإعلان الرسمي عن ذلك قد يكون خلال أسبوع من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى