الزمالكالكورة المصرية

بسبب إمام عاشور.. فيفا يثير الجدل بين القطبين الأهلي والزمالك

كشفت تقارير صحفية، أن  الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، طلب نادي الزمالك الخاص بالحصول على نسبة تصل لـ 5% من إجمالي قيمة بيع لاعبه السابق إمام عاشور إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضي، والذي انتقل قادما من صفوف ميتلاند الدنماركي.

وأشارت التقارير إلى أن نسبة الـ 5%  تمثل جزءا من العقد الذي ينص على توزيعها بين الأندية التي سبق ولعب بها إمام عاشور وهي غزل المحلة وحرس الحدود وأخيرا الزمالك، مشيرة إلى أنه على الرغم من مطالبة الفارس الأبيض للحصول على نسبة الرعاية التي تصل لـ 150 ألف دولار مقابل بيع عاشور للأهلي والتي كانت ينتظرها النادي لإنعاش خزينته، ولكن فيفا لم يلزم الأهلي بسداد هذا المبلغ للزمالك وللفرق الرعاية الأخرى.

وأوضحت التقارير، أن الزمالك يعتبر توزيع نسبة الرعاية في بيع عاشور حق مكتسب لا يجب الاستغناء عنه، لا سيما وأن النادي يعاني على مدى سنوات طويلة من المماطلة في سداد مستحقات اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الخاص بالفريق والتي تصل إلى 2.4 مليون دولار.

الزمالك يستعد لـ أبو سليم الليبي

على جانب آخر، يواصل الفريق الأول بنادي الزمالك تحت قيادة المدرب  البرتغالي الجديد جوزيه جوميز، الاستعدادات للمباراة المقبلة، بعد التعادل في الظهور الأول للمدرب والصفقات أمام الإسماعيلي في الإسماعيلية يوم الإثنين الماضي في الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري سلبيا بدون أهداف.

ويستعد الزمالك للسفر إلى الجزائر، لمواجهة فريق أبو سليم الليبي، والمقرر لها يوم الأحد المقبل 25 من فبراير الجاري في الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث يسعى الفارس الأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية لتأكيد صدارته للمجموعة والتأهل لدور ثمن نهائي المسابقة على رأس المجموعة التي ما يزال يتصدرها بـ 10 نقاط، وبعده الفريق الليبي بـ 9 نقاط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى