الأهلي

موعد جديد.. قرار عاجل من كاف بشأن موقعتي الأهلي والترجي التونسي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قراراً رسميا بشأن توقيت مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد وصول الطرفين إلى المباراة النهائية من العصبة الأفريقية للموسم الرياضي الحالي 2023-24.
ونجح النادي الأهلي في التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة الأفريقية عقب تخطي عقبة مازيمبي الكونغولي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، فيما تأهل الترجي إلى هذا الدور بعدما فاز على صن داونز بثلاثية نظيفة.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، توقيت متابعة مبارتي الذهاب والإياب بين الأهلي والترجي التونسي في النهائي، حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب رادس يوم السبت 18 مايو الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

كما حدد أيضا الاتحاد الأفريقي موعد مباراة الإياب بين الطرفين، يوم السبت الموافق 25 مايو على ستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساءً بتوقيت مصر.

تواجه النادي الأهلي والترجي في 22 مباراة سابقة، وعرفت هذه المواجهات تفوقًا لصالح المارد الأحمر في تاريخ التصادم بين الفريقين، خاصةً في المباريات التي أقيمت خارج أرضهم على ملعب رادس.
كانت أول مواجهة بين المارد الأحمر والترجي التونسي يعود إلى عام 1990 في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا. انتهت المباراة ذهابًا وإيابًا بالتعادل السلبي، ونجح الترجي في الفوز بعد التأديب بركلات الترجيح.
Ezoic
تقابل الفريقان مرة أخرى في عام 2001 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي، في حين انتهت المباراة الثانية في تونس بالتعادل الإيجابي، مما أهل النادي الأهلي للتأهل إلى المباراة النهائية.

في عام 2007، التقى الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب، بينما انتهت المباراة الإياب لصالح الترجي بهدف نظيف.
وفي عام 2010، التقى الأهلي مع الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. حقق الفريق الأحمر الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 2-1، لكن الترجي نجح في التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة 1-0 في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى