الكورة المصرية

بعد تراجع السعودية| ملعب جديد يستضيف السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك وسر تراجع تركي أل الشيخ

حسم تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه موقف المملكة العربية السعودية الشقيقة من خطوة استضافة بطولة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك.

ونجح النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر في حصد دوري أبطال إفريقيا للمرة رقم 12 في تاريخه بعدما فاز على الترجي بهدف دون رد في إياب النهائي في استاد القاهرة اليوم السبت، بينما تمكن الزمالك مع البرتغالي خوسيه جوميز من تحقيق الفوز على نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية بفضل هدف خارج الأرض بعدما تعادلا ذهابا وإيابا بهدفين لمثلهما في مجموع المباراتين.

ويبقى هناك 3 أسباب وراء قرار تركي أل الشيخ بعد الإعلان عن عدم وجود نية من جانب المملكة العربية السعودية في استضافة السوبر الأفريقي:
-الغضب من إدارة الزمالك بسبب أحداث قمة الدوري

وجد تركي أل الشيخ معاملة غير جيدة من جانب إدارة نادي الزمالك، وذلك خلال الحديث عن امكانية إقامة مباراتي القمة في السعودية، حيث افتعل أحمد سالم المتحدث الرسمي للقلعة البيضاء أزمة وخرج لإطلاق بعض التصريحات التي اغضبت رئيس هيئة الترفيه السعودية.
-التنظيم خارج المملكة العربية السعودية

حال إقامة البطولة في السعودية سوف يتولى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مهمة التنظيم ووضع لوائح خاصة للفريق البطل، وسوف يكون ذلك ليس من هيئة الترفيه السعودية التي كان لها نجاح كبير في عملية استضافة نهائي كأس مصر وخروجه في مشهد رائع وعالمي.

-هل يقام السوبر الأفريقي في مصر؟

يبحث الاتحاد المصري لكرة القدم خطوة اقامة لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك حال عدم تقدم طرف خارجي بعرض كبير إلى كاف لاستضافة البطولة مثل قطر أو الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى