الكورة المصرية

زلزال شهد.. بين مواعظ «سعد» والتضحية بـ«شوبير»

حالة جدل واسعة خلفتها واقعة إعلان اتحاد الدراجات اصطحاب اللاعبة شهد سعيد لقائمة الفريق المسافر للمشاركة في أولمبياد باريس، بسبب تعديها في وقتٍ سابق على زميلتها في إحدى المنافسات وتسببها في إصابتها بإرتجاج في المخ، وعدم قدرتها على العودة لممارسة اللعبة حتى الآن.

الإعلامي محمود سعد كان على رأس قائمة المنتقدين بلغة حادة للاعبة شهد سعيد وعائلتها، مطالبًا العائلة بضرورة تقويم ابنتهما والمبادرة بطلب عدم سفرها لما بدر منه من سلوك غير مقبول في مجتمعنا ولا أية مجتمعات آخرى.
وأضاف «سعد»: «المفروض يكون العقاب أكبر من كده، قرار الاتحاد المصري للدراجات بمشاركة شهد سعيد خاطئ، ولو عرفوا خارج مصر هتبقى فضيحة بجلاجل، إحنا ولاد حواري وعارفين الرياضة أخلاق، وكنا بنشوف لاعيب ميرضاش يلاعب لاعيب عشان مصاب وسابه يكسبه هي دي أخلاق الرياضة، شهد دي بنت ضاربة البنت متعمدة حسب الصورة، فين أخلاق الرياضة؟».
وتابع موجهًا حديثه للعائلة: ”المفروض يعاقبوا بنتهم عقاب أكبر من كده عشان تعرف تتعامل مع الحياة”.

وجاءت تعليقات الجمهور في السياق ذاته ضد اللاعبة وعائلتها : ”هذا السلوك غير قانوني وغير اخلاقى بالمرة ، وإنما كان هذا التصرف نابع من الحقد والغل نظراً لتفوق اللاعبة [جنة عليوة] حيث كانت مهمة الشخصية التى تعمدت إسقاطها ان تراقبها وتمنع وصولها قبلها عند خط النهاية.. لعبة الدراجات فى مصر لا تمت للعبة الدولية فى شئ، ماهى فقط إلا [سبوبة] تخدم مصالح البعض دون الآخر فى بيئة يسودها الفقر الأخلاقى والرياضى والمهنى”.

وكتب أحد المغردين:” لازم يبقي في ضغط اعلامي كبير للموضوع ده.. دي فضيحه وكارثه وظلم كبير جدا… ده شروع في قتل واتسببت في انهاء الحياه الرياضيه ل جنه .. البنت دي لازم تتحاكم وتتوقف عن ممارسه الرياضه نهائي”.

وفيه أول تعليق لها، قالت جنة عليوة: “استعدت ذاكرتي، لكنني لست جاهزة بعد بنسبة 100 بالمئة لركوب الدراجات”.

وأكملت بشأن ما شعرت به بعد إعلان مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024: “أنا الوحيدة في مصر التي تتمنى مشاركتها في الأولمبياد لأنني أثق في احتلالها المركز الأخير في سباق الدراجات”.

وأضافت: “شهد لم يسبق لها أن فازت بأي سباق محلي من الأساس.. لا أقصد التقليل منها، لكن هذا هو مستواها الرياضي، وقعت بيننا مشادة في سباق الجمهورية قبل اصطدامها بي، وتلفظت ضدي بألفاظ خارجة، وكان من الواضح أن تلك الواقعة كانت بناء على تعليمات من مدربها”.

وفي آخر حلقة من حلقات برنامج أحمد شوبير ”مع شوبير”، والتي كان عنوانها ”هيصة”، انتشر على مواقع التواصل مقطع من البرنامج تحدث فيه شوبير على هذه الواقعة، وقال النشطاء ان هذا المقطع هو المتسبب في وقف البرنامج وإنهاء تعاقد الشركة مع شوبير، حيث هاجم قرار اتحاد الدراجات بإدراج شهد لتمثيل اسم مصر في أولمبياد باريس، برغم واقعة ضربها لزميلتها جنة عليوة.

وزعم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن هجوم أحمد شوبير على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفيديو، وعلى المصريين تسبب في غضبهم من واقعة شهد سعيد، حيث قال شوبير: “فجأة كل المصريين بقوا يفهموا في الدراجات!”

وتابع:” عنوان الحلقة “هيصة”، الأغنية اللي قلتها في البداية، لكننا غيرناه من “هيصة” إلى “زيطة”.. حكاية شهد في مارس 2023، تأهلت شهد لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، من البطولة الإفريقية للدراجات.. في 2024 كان فيه سباق وقبل الأمتار الأخيرة من خط السباق، شهد مع زميلة لها في المركز الرابع، وفيه بطلة جميلة تدعى جنة عليوة، كانت في المركز الثالث، شهد خبطت فيها، وسقطت جنة، وتسببت الواقعة لها بارتجاج وكسور في الضلوع، بعد اصطدام شديد بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى