الأهلي

كولر يفاجئ الاهلى بطلب ضم 3صفقات جديدة والفيفا يصدم الاهلى بعد رحيل نجمه والكاف ينصف الاهلى

يجري مسؤولو التعاقدات بالنادي الأهلي، مفاوضات مستمرة، من أجل إنهاء باقي طلبات الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، من صفقات، وذلك قبل غلق الميركاتو الصيفي 2024.

وعلم الاهلى اليوم  أن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، طلب ضم 3 صفقات جديدة، بخلاف الثلاثي الذي جرى التعاقد معهم في الأيام الماضية، وهم: يوسف أيمن، ويحيى عطية الله وأشرف داري.

 

ووفقا لمصدر مسئول داخل النادي الأهلي، فإن النادي بصدد الإعلان عن التعاقد مع التونسي محمد بن رمضان، المحترف في الدوري المجري، لدعم خط وسط الفريق، بعد رحيل المالي ألو ديانج.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ الاهلى اليوم ، أن الأهلي يترقب التخلص من أحد لاعبيه الأجانب، من أجل قيد بن رمضان في قائمة الفريق بدلا منه، مشيرا إلى أن النادي سيلجأ للتعاقد مع عمر الساعي، لاعب الإسماعيلي، حال فشل صفقة محمد بن رمضان.

ونوه إلى أن كولر طلب ضم ثنائي من نادي زد، لدعم خط الدفاع، بعد رحيل محمد عبدالمنعم، وخط الهجوم بعد رحيل أحمد عبدالقادر.

ولفت المصدر، إلى أن النادي يفاضل بين الثنائي محمد إسماعيل ومصطفى العش، لضم أحدهما إلى خط دفاع الأهلي بالموسم الجديد، كما يفاضل بين عبد الرحمن البانوبي ومصطفى زيكو، لضم أحدهما إلى خط الهجوم.

على جانب آخر، يستأنف فريق النادي الأهلي، تدريباته الجماعية مساء يوم الاثنين المقبل، على ملعب التتش بالجزيرة، بعد انتهاء الراحة الطويلة التي حصل عليها الفريق، واستمرت أكثر من أسبوعين، قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2024 – 2025.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خصم 2 مليون جنيه من النادي الأهلي في صفقة رحيل مدافعه محمد عبد المنعم، إلى فريق نيس الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما غادر اللاعب منذ أيام القلعة الحمراء، في صفقة بلغت قيمتها 4 ملايين دولار.

وجاء قرار «فيفا» بخصم جزء من الأهلي في صفقة رحيل محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي، لصالح ناديي سموحة ومودرن سبورت نظرا لنسب من المساهمة التضامنية كلا حسب عدد سنوات تدريب اللاعب، إذ أن المساهمة التضامنية تكون 5 % من إجمالى قيمة الصفقة.

 

وسيقوم نادي نيس بخصم الـ5 % وسيتم توزيعها من خلال غرفة مقاصة «فيفا» خلال 30 يوما من موعد استحقاق القسط على كل من درب اللاعب من سن 12 إلى 23 سنة، فيما سيحصل النادي الأهلي على 95 % من قيمة الصفقة الإجمالي.

 

وبحسب المساهمة التضامنية الخاصة بصفقة محمد عبد المنعم، فإن نسب توزيع 5% المساهمة التضامنية، ستكون بحصول الأهلي على 4 %، فيما يحصل سموحة ومودرن سبورت على 1 % مجتمعين، بواقع سموحة 0.75 %، ومودرن سبورت 0.25 %.

وبحساب هذه النسبة، فإن الـ1 % الخاصة بالمساهمة التضامنية المستحقة لناديي سموحة ومودرن سبورت، من قيمة الصفقة الإجمالي، هو 40 ألف دولار «ما يعادل 2 مليون جنيه» سيتم خصمها من الأهلي ومنحها سموحة وموردن سبورت على أن يحصل الفريق السكندري على 30 ألف دولار «1.5 مليون جنيه»، ومودرن سبورت 10 آلاف دولار «نصف مليون جنيه».

ولعب محمد عبد المنعم، صاحب الـ25 عاما، في صفوف سموحة موسمي 19-20، و20-21 بواقع 33 مباراة، بينما لعب مع مودرن سبورت موسم 21-22 بواقع 7 مباريات.

شهدت الساعات القليلة الماضية قرار جديد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي.

وسيلتقي النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أمام منافسه نادي الزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل في المملكة العربية السعودية وتحديدًا الرياض على ملعب “أرينا” وذلك في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة في نهائي كأس السوبر الأفريقي.
وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على طلب الاتحاد المصري بتمديد فترة القيد لناديي الأهلي والزمالك للسماح للصفقات الجديدة بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي.

تم تمديد فترة القيد للمشاركة في السوبر الإفريقي من 1 سبتمبر إلى 12 سبتمبر، بعدما كان من المقرر انتهاء القيد في 31 أغسطس.
ومع ذلك، أكد كاف أن أي لاعب يتم تسجيله بعد 31 أغسطس لن يكون مؤهلاً للمشاركة في الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية.
وبهذا القرار قد يفتح المجال أمام النادي الأهلي من أجل إنهاء بعض الأزمات التي ظهرت على طاولة لجنة الكرة في الساعات الماضية بخصوص موقف الأجانب داخل الفريق الأحمر.

وكان هناك رغبة كبيرة من جانب مسؤولي النادي الأهلي وأيضًا السويسري مارسيل كولر لرحيل الجنوب إفريقي بيرسي تاو خلال الميركاتو الصيفي المقبل في ظل احتياج الخواجة إلى التعاقد مع مهاجم إفريقي جديد.
وقد يمنح قرار كاف فرصة لـ الأهلي من أجل التخلص من أزمة الجنوب إفريقي بيرسي تاو خاصًة في ظل رفضه كافة العروض التي تلقاها مؤخرًا سواء من الوداد المغربي أو الأندية السعودية.

ويقترب النادي الأهلي في الساعات الماضية من حسم صفقة الدولي التونسي محمد علي بن رمضان نجم وسط فرينكفاروزي المجري لتعزيز صفوفه استعدادًا للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى